الشريط الاخباريدولي

إيران توجه رسالة احتجاج شديدة اللهجة ضد السعودية إلى مجلس الأمن

أكد مندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم في منظمة الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن مزاعم النظام السعودي ضد إيران لا أساس لها وهدفها حرف الرأي العام عن عدوانه الإجرامي على اليمن.

وأدان خوشرو في رسالة وجهها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشدة المزاعم والاتهامات التي وجهها المسؤولون السعوديون ضد إيران واصفا إياها بأنها تخريبية واستفزازية ومناقضة صراحة للبند 4 من المادة 2 من ميثاق الأمم المتحدة في منع التهديد باستخدام القوة.

وقال خوشرو إن هذه التصريحات الاستفزازية من قبل المسؤولين السعوديين لا هدف لها سوى التملص من المسؤولية واتهام الآخرين بها وحرف الرأي العام عن العدوان الإجرامي السعودي ضد اليمن, وأن هذا الإجراء لن يزيل أبدا المسؤولية الدولية لهذه الدولة في ارتكاب جرائم الحرب ونقض حقوق الإنسان الدولية.

وأضاف خوشرو أن الأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن خاصة مع انتشار الكوليرا والمجاعة ستتفاقم لذا ينبغي على المجتمع الدولي أن يحمل السعودية مسؤولية جميع هذه الجرائم.

واعتبر خوشرو انه بعد أكثر من عامين من الهجمات العشوائية وارتكاب المجازر ضد الشعب اليمني البريء والأعزل فإنه ينبغي الآن على السعودية وحلفائها أن يكونوا قد أدركوا جيدا بان لا حل عسكريا في اليمن. مشيرا إلى أن إيران أعلنت دوما بان حل أزمة اليمن ممكن فقط عبر العملية السياسية بمشاركة جميع أطراف الحوار اليمنية