ثقافة وفن

“فرقة شهرزاد” تختتم فعاليات مهرجان التراث الشعبي بالسويداء

تضمنت فعاليات اليوم الختامي لمهرجان التراث الشعبي الثالث بالسويداء، الذي أقامته مديرية التراث الشعبي في وزارة الثقافة ومديرية ثقافة السويداء، عرضاً مسرحياً تراثياً قدمته فرقة “شهرزاد” بإشراف الفنان مازن الحكيم، تم خلاله تقديم فقرات من التراث والفلكلور الشعبي لمحافظة السويداء جسدت عادات وتقاليد المحافظة، إضافة إلى أغان وطنية.

مدير ثقافة السويداء، منصور حرب هنيدي، أشار إلى أن المهرجان يسهم بتعريف الأجيال بإرث المحافظة الغني من خلال الفعاليات التي تضمنها، إضافة إلى دوره الكبير في إنعاش الذاكرة وإعادة إحياء العادات والتقاليد الأصيلة.

وشملت فعاليات المهرجان حفلاً فنياً لفرقة اتحاد شبيبة الثورة للفنون الشعبية بالسويداء “كاناثا” وتكريم الشاعر الراحل حمد المصفي، وافتتاح معرض للفن التشكيلي بعنوان “تقاليد الحصاد في جبل العرب” بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء، إضافة لافتتاح معرض للحرف التقليدية بالتعاون مع مديرية السياحة وفعاليات وندوات في مجال الادب والتراث والشعر والتمثيل والفنون الشعبية.

حضر ختام فعاليات المهرجان رئيس فرع اتحاد الكتاب بالمحافظة الدكتور فايز عز الدين، وعدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.