الشريط الاخباريسورية

سياسيون يمنيون: انتصار الجيش العربي السوري أسقط مشروع التقسيم

أكد علي القحوم عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله اليمنية أن إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى مدينة البوكمال هو إنجاز كبير أسقط مشروع التقسيم الذي نسجت على أوتاره الولايات المتحدة على مدى حقبة من الزمن وعملت من أجل تحقيقه في سورية والعراق.

وأشار القحوم اليوم إلى أن الجيش العربي السوري أسقط مؤامرة واشنطن الكبرى المتمثلة في عناصرها الإجرامية من تنظيمي “داعش” و”النصرة” والتنظيمات الإرهابية الاخرى التي تم ويتم ادارتها وتوجيهها من قبل أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا وأدواتهم القذرة من أنظمة الخليج.

من جهته أكد فاروق مطهر الروحاني الأمين العام المساعد لحزب الحرية التنموي اليمني إن إعادة الأمن إلى مدينة البوكمال ليس نصرا استراتيجيا عسكريا فحسب وإنما إيذان ببدء مرحلة جديدة في سورية والمنطقة ككل وهو سقوط للمشروع الصهيوأمريكي الذي كان يسعى لتقسيم سورية والعراق ودول المنطقة.

وأشار الروحاني إلى أن النصر وجه ضربة قاسية وموجعة ل “التحالف الدولي” المزعوم الذي تقوده الولايات المتحدة موضحا إن الانتصار إنجاز لمحور المقاومة ككل وإيذان بالسقوط المدوي والفشل الذريع للدول الداعمة والراعية لتنظيم “داعش “الإرهابي.

بدوره لفت عبد الحميد سلطان الامين العام للمركز الوطني اليمني لتنمية الديمقراطية إلى أن الجيش العربي السوري والقوات الرديفة سجلوا أروع البطولات التاريخية في اجتثاث العصابات الارهابية الهمجية الخادمة للكيان الصهيوني المحتل.