ثقافة وفن

مديرية الطفل تحتفل بيوم الثقافة عبر فعاليات متنوعة

مجموعة من النشاطات المتنوعة تشمل الرسم والموسيقا والمسرح، شاركت بها مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة، وذلك ضمن فعاليات يوم الثقافة السورية.

مديرة مديرية ثقافة الطفل في الوزارة، ملك ياسين، أكدت أن مشاركات المديرية شملت مجالات متنوعة نفذ منها جزء شمل الاحتفالية الخامسة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة بالتعاون مع وزارة التربية المركز الإقليمي للطفولة المبكرة في حماة وتضمن معرض رسوم الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وعرض فيلم توثيقي حول مشروع التشجيع على القراءة، إضافة إلى ورشات فنية رسم- فسيفساء- أوريغامي وورشة أرسم حكايتي وفقرات مسرحية وغنائية وإهداء كتب ومجلات أطفال.

كذلك أقامت مديرية ثقافة الطفل في حماة وفق ياسين احتفالية أطفالنا يبدعون وتضمنت عرضاً لنتاج عمل الأطفال واليافعين ضمن برنامج مهارات الحياة وعروضاً مسرحية واستعراضية راقصة وفقرات موسيقا وغناء ومعارض للأعمال الفنية والأعمال اليدوية التراثية وورشات فنية – رسم- خط -تصوير ضوئي- كروشيه.

كما كان للأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة حصة ضمن الاحتفالية، حيث أقامت المديرية مهرجاناً أدبياً للأطفال الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة للأعوام السابقة بعنوان (من عام لعام تكبر الأحلام) وقراءات في القصة والشعر والمقالة للأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية إضافة إلى ورشات عمل.

يشار إلى أن وزارة الثقافة تحتفل في الـ 23 من تشرين الثاني من كل عام بيوم الثقافة السورية الذي يصادف تاريخ إحداث الوزارة سنة 1958.