محليات

معلمو حماة يطالبون برفد المدارس بالكوادر المختصة

طالب معلمو حماة بضرورة رفد المدارس بكوادر من المدرسين الاختصاصيين وإعادة النظر في المنهاج التعليمي وكثافته وتفعيل آلية الاستفادة من الاشتراك بالضمان الصحي بما يتناسب والأسعار الحالية وإدراج الأمراض الخبيثة ضمن الأمراض المعتمدة في العقد مع شركة التأمين الصحي.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد اليوم في مديرية تربية حماة حيث أشار المعلمون الى ضرورة فتح باب التقسيط للمعلمين من فرع المؤسسة السورية للتجارة ومنح الإداريين في المديرية تعويض لباس وطبيعة عمل وتعديل تعويض المسؤولية للمحاسبين ورفع التعويضات الإدارية لمدير المدرسة ومعاونيه والموجه وأمين السر.
بدوره أكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري على العمل المتكامل مع نقابة المعلمين لحل جميع القضايا المطروحة، مشيرا الى متابعة المحافظة العديد من القضايا الخدمية لا سيما المتعلق منها بإيصال الكهرباء للمناطق في الريف الشمالي من المحافظة.
من جهته بين أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد أشرف باشوري أهمية الرسالة التربوية والتعليمية التي يحملها المعلم لا سيما في ظل الظروف الحالية وذلك من اجل فضح ودحض الفكر الظلامي التخريبي والتاكيد على مواصلة درب العلم والمعرفة.
كما أوضح عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين ورزان فرجاني أنه بإمكان المعلمين المتقاعدين الاستفادة من مزايا شركة الرعاية الطبية، لافتا إلى أهمية تطوير صندوق المساعدة الفورية للمعلمين.
حضر الاجتماع مدير تربية حماة يحيى المنجد وعضو قيادة فرع حماة لحزب البعث همام دبيات وعضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين علي التوامي.