محليات

حالات من التسمم تضرب عدة أحياء في مدينة مصياف

أصيب المئات من مواطني مدينة مصياف وتحديدا في الحي القريب من مدرسة السابع من نيسان وأوضح مصدر مطلع بان هناك عدة مجاري للصرف الصحي مسدودة ومجمعه بالقرب من بئر المياه لتأتي الأمطار والمنصرفات الأخرى وتجتمع كلها في خندق كبير بجوار بئر مياه الشرب.

وأشار المصدر بان مجلس مدينة مصياف يتحمل الحيز الأكبر والاهم في قضية ما لحق بالأطفال وغير الأطفال حيث راجع المشفى الوطني العشرات ساعة حضورنا إلى هناك وبالتحديد كان عدد الإصابات 45 ما بين طفلا ينوء تحت وطأة الألم والاسهالات والتقيؤ.

مدير مدرسة السابع من نيسان الابتدائية احمد شمسو قال إنه بلغ عدد الطلاب الذي لم يلتحق بالمدرسة عشية إصابتهم بالاسهالات والاقياء 200 تلميذ محملة مجلس المدينة كامل المسؤولية وفقا لحديثه.

وأشار شمسو بأن هناك مجاري للصرف الصحي قطرها ما بين الأربعين والستين ملم ظلت مرمية جانب البئر هي وحفرتها أكثر من حوالي الشهر فلو كان المعنيون جادون بمعالجة المشكل لما حدث ما حدث 0

سائق تكسي سامر سليمان قال: منذ الساعة الثالثة من ظهر يوم الاثنين وأنا أسعف الأطفال وجميع من تم نقله وإيصاله للمشفى لديهم الأعراض ذاتها غثيان شديد وفتور وحاله من الارتجاف والدوخة.

مؤسسة المياه قامت متأخرة بتعزيل المياه من الحوض وإطلاقها في مجرى النهر القريب من البئر في محاولة منها التخلص من المياه الملوثه في باطن البئر لكن هي غلطة كبيرة باعتبار كان يمكن ان تؤدي حالات الإسهال والمغص الى الإصابة بالتهاب الكبد الخطير.

البعث ميديا || حماة – كنان فرحة