محليات

انطلاق (حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة) في اللاذقية

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة انطلقت فعاليات حملة (16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة) والتي تنظمها جمعية تنظيم الأسرة.

وتتضمن محاور الحملة: التعليم الآمن حق أساسي من حقوق الإنسان، لا للتسامح مع العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال التعليم، لكل منا دور يلتزم به لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي، وبدون التعليم لا يوجد تقدم، ساهم بإنهاء هذا العنف واجعله حقيقة.

 وتحت شعار  (لاتدعوا أحداً وراءكم.. إنهاء العنف ضد النساء والفتيات) بدأت فعاليات الحملة في اللاذقية وتنفذ في عيادات الجمعية وفرقها الجوالة ونقاطها الطبية ومركز دعم وتنمية المرأة – المساحات الآمنة للمرأة – ومركز الأنشطة الشبابية والتي تغطي اللاذقية والبسيط وجبلة والحفة.

 وأوضح نائب رئيس جمعية تنظيم الأسرة باللاذقية غياث زيبوك أن الحملة تستمر من 25/11/2017 إلى 10/12/2017  وتستهدف (شباب، رجال، نساء) والمستفيدات من عيادات الجمعية ومراكزها و يتم التنسيق مع لجنة المرأة العاملة في المحافظة ونقوم بجملة من الجلسات الحوارية والندوات وعروض  أفلام ومسرحاً تفاعلياً ويتم التنسيق أيضا مع اتحاد شبيبة الثورة لتنفيذها أيضاً في المدارس والوحدات الشبيبة، ويتضمن البرنامج عناوين غنية وهامة في الأسبوع الأول: العنف ضد المرأة، المرأة والتعليم، زواج الصغيرات، المساواة بين الجنسين، دعم وتمكين المرأة وفي الأسبوع الثاني: الأمراض المنقولة جنسياً انعكاسات العنف على المرأة العاملة، العنف المدرسي دعم وتمكين المرأة وفي الأسبوع الثالث: الصحة والعنف، حقوق الإنسان.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد