محليات

أعضاء مجلس حماة يطالبون بتحسين الواقع الخدمي في حي تشرين

طالب أعضاء مجلس محافظة حماة بزيادة عدد مراكز وكوات جباية فواتير الكهرباء وتحسين الواقع الخدمي في حي تشرين بمدينة حماة الذي تقطنه مئات الأسر الوافدة من ريف حماة الشمالي.

ودعا الأعضاء خلال أعمال دورتهم العادية السادسة اليوم إلى معالجة شح مياه الشرب في ناحية السعن وإعادة تأهيل الجسر الواصل بين قريتي التريمسة والكرامة وتنفيذ خط كهربائي بديل للخط المغذي حالياً لمدينة سلمية بما يواكب الحمولات الزائدة فيه ويخفض الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خارج فترات التقنين .

كما شدد المجلس على إيجاد حل لمشكلة انقطاع الأسلاك الكهربائية في قرية الكرامة وتخفيض سعر المحروقات لقطاع النقل وصيانة مدارس قرية الشيحة وإنارة شوارع قرى ريف حماة الشمالي بالاعتماد على وحدات الطاقة الشمسية ومعالجة إشغالات الأرصفة في مدينة سلمية وحل مشكلة تكدس القمامة في عدد من أحياء مدينة حماة.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إلى أن المحافظة تسعى حالياً لتحسين واقع النظافة في حماة خلال الفترة المقبلة من خلال إبرام مجلس المدينة المزيد من العقود مع العمال، لافتا إلى الخطوات التي تم اتخاذها مؤخراً في مجال تعزيل سرير وضفاف نهر العاصي لما فيه تنظيم جريان النهر وحماية البيئة وتحسين المظهر الجمالي للمدينة.