الشريط الاخباريمحليات

وزير الأوقاف: الإرهاب في سورية مرتبط بفكر وهابي مريض

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه وفد مجلس اللوردات البريطاني والكنيسة الإنكليكانية أمس أن ما تعرضت له سورية من إرهاب خلال سنوات الأزمة ليس مرتبطا بالإسلام وإنما مرتبط بفكر مريض ضال هو الفكر الوهابي المتطرف.

وأشار الوزير السيد إلى أن سورية أنموذج للإخاء والسلام والتضامن بين أبنائها عبر الزمن، مبينا أن السوريين جيشا وشعبا وقيادة تمكنوا بفضل صمودهم وتضحياتهم من تحقيق الانتصار، لافتا الى ان وزارة الأوقاف تعمل على محاربة الفكر التكفيري الإرهابي بنشر فكر الإسلام الحقيقي السمح المعتدل ووضعت منهاجا موحدا لخطب الجمعة إضافة الى عدد من الكتب التي تفند وتدحض المحاور الأساس في الفكر المتطرف.

من جانبه أكد أسقف كانتربري الأسبق وعضو مجلس اللوردات كاري اوف كليفتون أن سورية كانت دائما بلدا منفتحا ومتقبلا للآخر ويمكن لسورية وبريطانيا ان يقدما الكثير لبعضهما، معتبرا أن الوقت حان ليصغي المجتمع الدولي لرغبات الشعب السوري.

وقدم وزير الأوقاف لأعضاء الوفد نسخا باللغة الانكليزية من بعض الكتب التي وضعتها الوزارة والتي تدور حول التجربة السورية في مكافحة الإرهاب والتطرف فكريا ودينيا.

حضر اللقاء المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون والنائب البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس المطران تيموثاوس متى الخوري.