الشريط الاخباريمحليات

منتجات معامل حلب للألبسة في مجمع خان الحرير بدمشق

في إطار التعاون والتشارك بين المؤسسة السورية للتجارة وغرفة صناعة حلب افتتح مساء أمس في منطقة الصالحية بدمشق مجمع خان الحرير لبيع منتجات معامل حلب من الألبسة والقطنيات على مساحة 400 متر مربع.

وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ان افتتاح المجمع في الصالحية وهي قلب الأسواق بدمشق يعد أول تجربة تنفذ بالتنسيق بين السورية للتجارة وغرفة صناعة حلب للبيع من المنتج الى المستهلك مباشرة دون المرور عبر الحلقات الوسيطة وقال “سنعممها في المحافظات كافة”.

وبين الغربي أن الأسعار معقولة جدا مع حسم يصل الى 25 بالمئة على سعر جملة الجملة وبجودة ونوعية ممتازة، مشيرا الى أن طابقين آخرين من المجمع بانتظار الصناعيين من باقي المحافظات ليعرضوا منتجاتهم وليساهموا في عملية التدخل الايجابي في مجال الألبسة.

وقال الغربي: إن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقوم بتجهيز صالة في حلب مساحتها 3 آلاف متر مربع للصناعيين والحرفيين لعرض منتجاتهم وبشكل مباشر منوها بالجودة التي تتمتع بها منتجات المصانع الحلبية التي تضاهي المنتجات الأجنبية مؤكدا أن حلب تعود الى الألق من جديد.

من جهته رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي نوه بتعاون الحكومة ووزارة التجارة الداخلية والسورية للتجارة مع الصناعيين لإقامة هذا المجمع ليكون عبارة عن متجر من المنتج الى المستهلك بهدف مساعدة المواطنين على تامين احتياجاتهم من الألبسة بأسعار تشجيعية ومساعدة المنتجين الذين عانوا من الإرهاب لفترة طويلة لتصريف منتجاتهم.

وقال الشهابي: نحن كاتحاد غرف صناعة نشجع على تعميم هذه التجربة لكل الغرف الصناعية و في كل المحافظات ونتمنى من جميع الصناعيين ان يفتحوا متاجر لهم في محافظات أخرى للبيع المباشر وهذا ما يحقق التنافسية في السوق لمصلحة المواطن مع الحفاظ على الجودة العالية، آملا في أن تكون التجربة أنموذجا يحتذى لتعميمها في كل المناطق الأخرى.