الشريط الاخباريدولي

مسيرات حاشدة في ايران ومصر وباكستان وماليزيا وأندونيسيا تنديدا بالقرار الأمريكي حول القدس الشريف

إلى ذلك شهدت العاصمة الإيرانية طهران وسائر المدن الإيرانية الأخرى اليوم مسيرات حاشدة تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس المحتلة ولمطالبة المجتمع الدولي بالتحرك واتخاذ مواقف حازمة ضد هذا القرار المشووم .

وأكد المشاركون أن لقرار الأمريكي لن يغير من واقع مدينة القدس عاصمة أبدية لفلسطين ومهبط الوحي رافعين لافتات كتب عليها “القدس ستتحرر والقدس لنا والموت لأمريكا والموت لإسرائيل .

وفي القاهرة خرج آلاف المتظاهرين عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات تستنكر القرار الأمريكي ومؤكدين أن القدس ستبقى عربية وأن قرار ترامب ليس إلا تكريسا للاحتلال الغاصب داعين إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية.

كما خرجت مسيرات حاشدة اليوم في عدد من المدن الباكستانية بينها كراتشي وبيشاور ولاهور ندد المشاركون فيها بقرار ترامب الأخير وذلك في أعقاب مطالبة إسلام أباد الولايات المتحدة بإعادة النظر في أي تحرك يغير الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشريف .

كما احتشد آلاف المتظاهرين في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم تنديدا بالقرار الأمريكي بينما شددت السلطات إجراءات الأمن خارج السفارة الأمريكية وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للولايات المتحدة وأحرقوا دمية تمثل الرئيس الأمريكي.

وفي أندونيسيا خرج آلاف المتظاهرين الذين ارتدى معظمهم ملابس باللون الأبيض خارج السفارة الأمريكية فى العاصمة جاكرتا وحملوا الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات مناهضة للولايات المتحدة.

كما تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة اسطنبول التركية تنديدا بالقرار الأمريكي ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “القدس شرفنا ولتسقط أمريكا وتسقط اسرائيل”.