محليات

السلامة الشخصية للصحفي خلال الحروب ومخلفاتها في ورشة عمل

ركزت محاور ورشة العمل التي تقيمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للإعلاميين بالتعاون مع مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام على أهمية معرفة الصحفي أساليب السلامة الشخصية للصحفي وكيفية التعامل في المناطق التي تحتوي على ألغام ومخلفات حرب ومساعدة الناس في تجنب هذه المخاطر.

وناقش المشاركون في الورشة التي أقيمت في فندق الشيراتون بدمشق اليوم التغطية الإخبارية والتوعية بمخاطر مخلفات الأزمة وكيفية تفادي المخاطر المتوقعة في المناطق التي شهدت حروبا وطرق التصرف الصحيح للحفاظ على السلامة الشخصية والعامة.

وبين مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي أهمية التوعية بمخاطر مخلفات الحرب من خلال تبسيط المعلومات وضرورة التخلص من مخلفات الأسلحة المرمية وتوعية الأهالي من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

من جهتها لفتت نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر فاليري غامبوني إلى أن الورشة تهدف الى التعريف بمخاطر مخلفات الأزمة وتطبيقه في الحياة العملية لتحقيق أعلى نسب السلامة، مشيرة إلى دور وفعالية التغطيات الإعلامية والإخبارية في تحذير المواطنين وتوعيتهم من مخلفات الحرب وحماية أنفسهم من المخاطر الناجمة عنها.

وتتضمن الورشة التي تستمر على مدار ثلاثة أيام تمارين عملية على تقديم الإسعاف الأولي لحالات الإصابة بانفجار الألغام ومخلفات الحرب. إضافة إلى تمارين حول اتخاذ قرارات السلامة والحماية الشخصية للصحفي الموكل إليه العمل في مناطق النزاع.