محليات

«هبا»: تخريج 92 طالبا وطالبة من مرحلة الإجازة الجامعية في علوم الإدارة

احتفل المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” أمس بتخريج الدفعة الحادية عشرة التي ضمت 92 خريجا وخريجة من طلاب مرحلة الإجازة الجامعية في علوم الإدارة اختصاصات التسويق وإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية والمصرفية وإدارة العمليات والمعلومات.

وأشار الدكتور حيان ديب عميد المعهد إلى استمرار المعهد في تقديم رسالته كصرح تعليمي وإعداد كوادر بشرية مؤهلة في مجال إدارة الأعمال سواء من خلال الاختصاصات المتاحة في المرحلة الجامعية أو من خلال ماجستير التأهيل والتخصص والماجستيرات البحثية والدكتوراه.

وأوضح الدكتور ديب أن كوادر المعهد استمرت بالعمل لتطوير الأداء وافتتاح برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل وتسهم في مشروع التطوير الإداري لافتا إلى سعي المعهد للربط مع شركائه في قطاع الأعمال ومن ضمنهم بنك بيمو الذي يوفر منحا دراسية تساعد الطلاب على اتمام دراستهم أو تحسين البيئة المادية بما يدعم العملية التعليمية ضمن المعهد وفي تطوير مخرجات تتوافق مع متطلبات سوق العمل الخاص والحكومي.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لبنك بيمو جوزيف رفول على ضرورة دعم جيل الشباب لأنهم أمل ومستقبل سورية، مشيرا إلى البرامج التعليمية المقدمة من إدارة البنك لدعم مسيرة العلم والتعليم وبناء جيل مؤهل إنسانيا واجتماعيا من ضمنها المنح الدراسية المقدمة للخريجين.

بدورها أشارت الطالبة أليس عازر ممثلة الخريجين إلى دور المعهد في دعم مسيرة الطلاب منذ السنة الأولى وتوجيههم حسب رغباتهم ضمن الاختصاصات المختلفة في المعهد.

يذكر أن المعهد العالي لإدارة الأعمال هو أول معهد حكومي متخصص في إدارة الأعمال تأسس عام 2001 بهدف المساهمة في التطوير والتحديث الإداري وتنمية الموارد البشرية ويمنح الدرجات العلمية في المجال البحثي من الشهادة التحضيرية في الإدارة والإجازة والماجستير والدكتوراه إضافة إلى ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال من مختلف الاختصاصات كالإدارة التنفيذية والمصارف الإسلامية وإدارة وتنظيم الاتصالات.