الشريط الاخباريمحليات

القادري تبحث مع فومين تعزيز التعاون بين جمعيات المجتمع الأهلي

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريمه القادري مع وفد الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية الروسية تعزيز التعاون بين جمعيات المجتمع الأهلي السوري ونظيراتها في روسيا الاتحادية.

وتحدث عضو مجلس إدارة الجمعية والرئيس المشارك للجنة التضامن مع الشعبين السوري والليبي أوليغ فومين عن علاقات الصداقة التاريخية والعميقة التي تربط روسيا الاتحادية بسورية، مبينا أن بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الجاري لتنظيم عمل الجمعية في سورية تتضمن تقديم المساعدات للشعب السوري وإقامة مشفى متنقل ومدرسة مسبقة الصنع في مدينة قدسيا خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

بدوره أشار ممثل الجمعية في سورية الدكتور مطانيوس بشور إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تقوية علاقات الصداقة بين الشعبين ومساعدة الجمعية على الاتصال بالإدارات والوزارات السورية.

ويضم الوفد ممثلين عن اللجنة الروسية للتضامن مع الشعب السوري والمركز الروسي للدفاع عن التراث والجمعية الروسية للمحاربين القدماء.

وافتتح في نيسان الماضي في الكنيسة المريمية بدمشق مقر فرع الجمعية في سورية في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والجمعية.

يذكر أن الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية أسسها الإمبراطور ألكسندر الثالث وأصدر ميثاقها بتاريخ الثامن من أيار عام 1882 بمدينة سان بطرسبورغ وتعمل في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الأرثوذكسي وتطوير العلاقات بين الاتحاد الروسي والدول في منطقة حوض المتوسط.