محليات

المهندس عماد خميس يعلن البدء بتشغيل محطة تحويل كهرباء بستان القصر بحلب

عادت محطة تحويل كهرباء بستان القصر في مدينة حلب للعمل، حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال اطلاعه والوفد الحكومي المرافق على واقع العمل بالمحطة عن البدء بتشغيلها واستثمارها باستطاعة 60-20 كيلو فولط، وذلك بهدف تحسين واقع الطاقة الكهربائية في المدينة، وبلغت تكلفة المحطة  3 مليارات ليرة سورية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه الكوادر العاملة في المحطة أهمية الاستمرار بإعادة ترميم وتأهيل كامل المنظومة الكهربائية في مدينة حلب ورفع مستوى العمل بكفاءة عالية في محطة تحويل كهرباء بستان القصر، مشيراً إلى أن قطاع الكهرباء في المدينة يعد أحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي تعرضت لتخريب وتدمير ممنهج على يد الإرهابيين.

وأشار وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي إلى أن المجموعات الإرهابية خربت كامل التجهيزات ومكونات المنظومة الكهربائية في محطة تحويل بستان القصر وسرقت النحاس من داخل محولات الـ 30 ميغا واط، مبيناً أن ورشات وكوادر وزارة الكهرباء قامت بإعادة تأهيل المحطة بخبرات وطنية وتجهيز محولتين كهربائيتين باستطاعة 60 ميغا واط.

وبين الوزير خربوطلي أن المحطة التي تم البدء بتشغيلها اليوم تؤمن التغذية الكهربائية لمنطقة بستان القصر والمنشات الصناعية فيها وفي منطقة الكلاسة.

وفيما يتعلق بمطلب المواطنين والفعاليات الاقتصادية بتخفيض ساعات التقنين أوضح الوزير خربوطلي أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة خط  230 كيلو فولط حماة الزارة الذي ينقل الطاقة الكهربائية من الجنوب إلى الوسط والشمال وعند وضع الخط بالخدمة في الفترة القادمة سيتم زيادة الكمية الكهربائية المخصصة لأهالي مدينة حلب، مؤكداً أن هناك مشاريع كهربائية استراتيجية سيتم تنفيذها العام الحالي من أجل تأمين مصادر إضافية للتغذية الكهربائية.