محليات

برعاية رئيس مجلس الوزراء.. إطلاق الدورة الـ 50 لمهرجان “صنع في سورية”

أطلق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الدورة 50 لمهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الجلاء بالمزة الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها، بمشاركة 130 شركة وطنية متخصصة بالمواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

وجال المهندس خميس في أجنحة المعرض واستمع من الصناعيين المشاركين عن التحسن الواضح في الإنتاج الذي شهدته صناعاتهم بزيادة 40 بالمئة عن عام 2016، الأمر الذي ساهم في زيادة عرض المنتجات المصنعة محلياً وانخفاض أسعارها وتقديم العروض والحسومات على منتجاتهم لزيادة فاعلية العملية التسويقية، بما يحقق الجدوى الاقتصادية لهم ورضا المواطنين عن الصناعة المحلية.

وأكد الصناعيون أن هذا التطور الملحوظ يأتي تتويجاً للجهود الحكومية لإحياء العملية الإنتاجية وإقلاع المعامل نتيجة التسهيلات التي قدمتها في مجال التشريعات ومنح القروض وإعادة إطلاق المدن والمناطق الصناعية وتجهيز البنى التحتية وتذليل الصعوبات التي تواجه الصناعة الوطنية وتسهيل استيراد المواد الأولية، مشيرين إلى أن استمرار هذا المهرجان رغم ظروف الحرب دليل على تعافي الصناعة الوطنية وحفاظ المنتج المحلي على جودته التي طالما تميز بها.

وفي تصريح للصحفيين بين المهندس خميس أن هذا المهرجان كما كل الفعاليات الاقتصادية التي تشهدها المدن السورية يأتي نتاجاً للانتصارات التي تخطها قواتنا المسلحة وتتويجاً لإصرار السوريين على دعم اقتصادهم الوطني في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن وصول المنتج السوري إلى أسواق أكثر من 90 دولة هو رسالة واضحة على أن الشعب السوري يحارب الإرهاب من جهة ويحافظ على زخمه الإنتاجي من جهة أخرى.

حضر الافتتاح وزيرا التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي والصناعة محمد مازن يوسف ومعاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح وعدد من أعضاء مجلس غرفة صناعة دمشق وريفها وعدد من السفراء المعتمدين في دمشق.