دولي

تحضيرا لدورة الألعاب الأولمبية…وفد كوري شمالي يصل الجارة الجنوبية

بدأ وفد ثقافي من كوريا الديمقراطية اليوم زيارة إلى كوريا الجنوبية للتحضير لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في مدينة بيونغتشانغ الكورية الجنوبية الشهر المقبل.

ونقلا عن وسائل إعلام كورية جنوبية فإن الوفد الكوري الديمقراطي الذي يضم مسؤولين في مجالي الموسيقا والفن, وصل إلى سيئول لتفقد المواقع والإعداد للأحداث الثقافية المرتقبة خلال الأولمبياد الشتوي المقرر من الـ9 إلى الـ25 من شباط المقبل.

من جانبها أفادت  وزارة الوحدة الكورية الجنوبية إن بيونغ يانغ سترسل فريقا آخر من المسؤولين الرياضيين لتفقد الملاعب وأماكن الإقامة خلال فترة الأولمبياد الشتوي, فيما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أمس أن كوريا الديمقراطية سترسل 22 رياضيا لدورة الألعاب الشتوية في كوريا الجنوبية وستشارك في ثلاث مسابقات رياضية.

وسيشكل الدخول المشترك لوفود الكوريتين خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الذي أطلق عليه اسم اولمبياد السلام حدثا مهما للغاية يبشر لرمزيته بفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين بعد سنوات من التوتر في شبه الجزيرة الكورية الناجم عن المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية الاستفزازية المتكررة فضلا عن قيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.