الشريط الاخباريمحليات

مدير صحة السويداء: ملتزمون بوضع مشفى شهبا بالخدمة خلال العام الجاري

يؤكد مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو التزام المديرية بوعودها المتعلقة بوضع مشفى شهبا بالخدمة خلال العام الجاري.

وتعود قصة مشفى شهبا إلى 15 عاما حيث بدأ العمل فيه عام 2003 لتنتهي العام الماضي أعمال البناء والإكساء ومختلف الأعمال الميكانيكية والكهربائية.

ويوضح مدير الصحة أن لجنة الاستلام التي شكلتها المحافظة أواخر العام الماضي تقوم حالياً بتدوين الملاحظات على الأعمال المنفذة من قبل فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في المنطقة الجنوبية واستلام المشفى بشكل نهائي، مبينا أن إجمالي قيمة الأعمال المنفذة في المشفى حتى الآن بلغ مليارا و100 مليون ليرة.

ولفت عمرو إلى أن العمل جار حالياً لتركيب شبكة الغازات الطبية من قبل فرع الشركة بعد تأمين تجهيزاتها، مبيناً أن توريد الشبكة والتعاقد على تنفيذها شكل أحد المعوقات التي اعترضت التنفيذ وتسبب في تأخير عملية تجهيز المشفى ووضعه بالخدمة خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه وفور الانتهاء من تنفيذ الشبكة سيبدأ توريد التجهيزات الطبية.

ومشفى شهبا الوحيد على طريق عام دمشق السويداء وهو بسعة 60 سريراً ومن المتوقع أن يخدم نحو 150 ألف مواطن من 34 قرية في منطقة شهبا حسب عمرو الذي يشير إلى دوره المأمول في تخفيف الضغط الحاصل على مشفى السويداء الوطني الذي وفر وحده العام الماضي نحو 935 ألف خدمة.

وبانتظار المشفى الجديد تواصل مديرية الصحة تأهيل وتحديث مؤسساتها حيث خصصت العام الماضي 27 مليون ليرة لإحداث محطة معالجة نفايات طبية في مشفى الشهيد مؤمن طلايع بقرية سالة واستلمتها بشكل مؤقت كما أنفقت 10 ملايين ليرة على ترميم المركز الصحي في بلدة ملح والمركز الصحي الأول ومركز الأمراض السارية في مدينة السويداء مع توريد أجهزة ومعدات طبية لصالح مراكز في ريف المحافظة.

ويضم مشفى شهبا في 3 طبقات بمساحة طابقية 220 متراً مربعاً أقساماً للأطفال والإسعاف والولادات وغيرها ويمكن زيادة سعته إلى 100 سرير عند الحاجة مع الإشارة إلى تجهيز بناء لسكن الأطباء بجانب المشفى يتكون من ثلاثة طوابق وقبو وست شقق كبيرة.