محليات

درعا..البحث في آلية تنفيذ الخطة الزراعية كاملة

كرمت محافظة درعا رؤساء الوحدات الارشادية والجمعيات الفلاحية والبلديات في داعل ودير البخت لدورهم في متابعة تنفيذ الخطة الزراعية ضمن مناطقهم وإيصال نسبة الزراعة في الأراضي المروية والبعلية إلى 100 بالمئة.

وخلال اجتماع المجلس الزراعي الفرعي في درعا بصالة المجمع الحكومي لبحث سبل تنفيذ الخطة الزراعية أكد المحافظ محمد خالد الهنوس أن المحافظة ستكرم كل الجمعيات والوحدات الارشادية والبلديات التي تسعى مع الفلاحين لتحقيق الخطة الزراعية كما ستمنح صغار الفلاحين حصة من البذار أو الأسمدة مجاناً بما ينعكس إيجاباً على مستوى معيشتهم والواقع الزراعي.

وأشار المحافظ إلى أن الظروف المناخية مواتية لتعزيز عملية الزراعة كما تتوافر كل متطلبات الانتاج من محروقات وبذار وأسمدة، لافتاً إلى أن المحافظة ستسعى بكل إمكانياتها لتحقيق الخطة الزراعية للموسم الحالي.

وبين الهنوس أن المحافظة ستعمل على إصلاح الآبار الزراعية التي تستخدم في إرواء المحاصيل وتذليل الصعوبات التي تحول دون تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الحالي، داعيا الجمعيات الفلاحية لزراعة الأراضي التي يعزف أصحابها عن زراعتها في كل المناطق أو إيجاد آلية لزراعتها بالمحاصيل وخاصة القمح.

من جانبه أكد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي على دور الفلاحين في تحقيق الأمن الغذائي، مبيناً أن الدولة تسعى بكل إمكانياتها لدعم الفلاحين وتطوير القطاع الزراعي بكل مكوناته.

واستعرض مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس عبد الفتاح الرحال واقع تنفيذ الخطة الزراعية حسب توزع الوحدات الارشادية وسبل تعزيز الزراعة وزيادة المساحة المزروعة، مؤكداً أن المحافظة ستعمل على تذليل كل العقبات التي تحول دون تنفيذ الخطة الزراعية.

حضر الاجتماع رئيس مكتب الفلاحين في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الكريم الجباوي والأمين العام للمحافظة محمد خير أبو زيد ومدير المجالس بالمحافظة ضياء المصري.