محليات

اللاذقية و يالطا الروسية والبحث في تطوير العلاقات الاقتصادية بينهما

بحث محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مع رئيس وفد مدينة يالطا جنوب روسيا غولياندين سيرغي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين المدينتين وإمكانية تطوير العلاقات بين رجال الأعمال فيهما.

وناقش الجانبان خلال اللقاء اليوم في مبنى المحافظة آفاق أعمال المنتدى الاقتصادي الذي سيقام في مدينة يالطا خلال نيسان المقبل ويوم الشجرة المشترك المقرر إقامته نهاية الشهر الحالي في المدينتين ودلالات هذا اليوم كرمز لتوأمة العلاقة بينهما.

وأكد السالم أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع سورية وروسيا خاصة مع تعاونهما المشترك في القضاء على الإرهاب وضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما كون الوضع في سورية بات مؤهلا لمرحلة إعادة الإعما، لافتا إلى موقع المحافظة الاقتصادي وجهوزيتها لمختلف جوانب تفعيل التعاون الاقتصادي في جميع المستويات.

من جانبه أشار سيرغي إلى رغبته في توأمة العلاقة بمختلف أشكالها بين مدينتي اللاذقية ويالطا ودعم هذه التوأمة التي ستتمثل بدايتها من خلال يوم الشجرة المشترك الذي سيقام بنفس اليوم في كلا المدينتين، حيث ستزرع شجرة الزيتون في يالطا من قبل وفد سورية في حين سيغرس الوفد الروسي شجرة زيتون في مدينة اللاذقية.

وأشار رجل الأعمال السوري بلال إبراهيم الذي حضر اللقاء إلى أن التبادل التجاري ونوعية العلاقة بين السوريين والروس تتطور من خلال آليات عمل جديدة سهلت سبل التواصل بين شركات البلدين.