الشريط الاخباريمحليات

الملحقيات التجارية السورية ودورها في الترويج للمنتجات الوطنية بندوة الأربعاء التجاري

ناقش المشاركون في ندوة الأربعاء التجاري التي أقامتها غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين دور الملحقيات التجارية السورية بالسفارات في الترويج للمنتجات الوطنية على اختلاف أنواعها.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان الدور المهم الذي تقوم به وزارة الخارجية في دعمها للتجار من خلال الدبلوماسية الاقتصادية كإحدى الوسائل المتبعة لاختراق الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن العمل في الملحقيات التجارية يقوم على دراسة الأسواق بالدول المضيفة لمعرفة احتياجاتها وفتح منافذ للمنتج الوطني السوري للوصول إلى تلك الأسواق عبر تكثيف اللقاءات مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية في الدولة المضيفة سواء كانت رسمية أو غرف تجارة أو رجال أعمال.

وبين سوسان أن وزارة الاقتصاد والمؤسسات السورية المعنية تزود الملحقيات التجارية بشكل دوري بقوائم المنتجات السورية القابلة للتصدير والتي لديها ميزة نسبية لتتمكن السفارة من تسويق المنتج الوطني والتعريف به.

ولفت سوسان إلى أهمية المشاركة بالمعارض الخارجية كونها إحدى الطرق للتعريف بالمنتج الوطني بشكل ملموس، مبينا ان الحكومة تسعى لتوفير جميع الظروف للقطاع الخاص ليقوم بدوره الوطني.

وقال سوسان: “إن أبواب سورية مفتوحة لكل من يريد العودة مع عودة الأمن والأمان الذي تحقق بفضل انتصارات الجيش العربي السوري وتضحياته ونحن نرحب بكل من يتخذ موقفا واضحا من الإرهاب في سورية”.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع أهمية دور الملحقيات التجارية في تدعيم العلاقات الاقتصادية مع الدول الأخرى وزيادة الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية.