محليات

تتبع الواقع الخدمي والتنموي في حماة .. تركيز على المناطق الصناعية

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم مع عدد من مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية بالمحافظة ما تم تنفيذه من خطط وبرامج ومشروعات خلال العام الماضي وسبل متابعة العمل لانجاز المشاريع المتعثرة والخطط والآفاق المستقبلية لتحسين الواقع الخدمي والتنموي.

وأكد المحافظ أهمية دعم المناطق الصناعية القائمة حاليا ودراسة تنفيذ أو ترميم بناها التحتية وتحسين مرافقها الخدمية. داعيا إلى تفعيل أداء دوائر وفروع المديريات في كل المناطق والتركيز على المشروعات النوعية ذات المنعكسات والآثار الملموسة على حياة المواطنين.

واستعرض المحافظ توجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع المحافظين الشهر الماضي وأبرزها التأكيد على دور الادارة المحلية وإنهاء ملف استثمارات مجالس الوحدات الإدارية وإعادة النظر فيها وطرحها مجددا وذلك خلال مدة أقصاها شهران والإسراع في معالجة واقع المشروعات الحكومية أو الخاصة المتوقفة وإنهاء المخططات التنظيمية العامة للمدن وفق الرؤية التنموية للمدينة.

وطالب المحافظ مجلس مدينة حماة ومؤسسات وشركات ومديريات مياه الشرب والكهرباء والهاتف بالعمل فورا على ايجاد موقع في المنطقة الصناعية بحماة لبنائه كمركز خدمة مواطن مصغر من شأنه تقديم خدمات جباية الفواتير وعدد من الخدمات الأخرى كنافذة واحدة مرتبطة الكترونيا بقاعدة بيانات مع الدوائر والمؤسسات ذات الصلة.

ولفت رئيس مجلس مدينة حماة رضوان العلواني إلى أنه سيتم خلال شهر إعلان مناقصة لصيانة وإعادة تعمير عدد من باصات النقل الداخلي التي تعود ملكيتها للمجلس تمهيدا لوضعها في الخدمة والاستثمار على خطوط النقل الداخلي بالمدينة.

واستعرض المجتمعون عدة مسائل خدمية منها الإسراع في منح سندات الملكية لأصحاب مقاسم مشاع الأربعين السبيل بعد تنظيمه عمرانيا ومعالجة الإشكالات التي شابت 50 سهما فيه وضرورة تقسيم منطقة مشاع وادي الجوز التي تم اعتمادها منطقة تطوير عقاري تشجيعا لشركات التطوير العقاري في التقدم لاستثمارها وتنسيق المناطق الصحية الاشرافية والمراكز الصحية في هذه المناطق والشعب الحزبية مع مكاتب متابعة شؤون ذوي الشهداء والجرحى بخصوص تأمين متطلبات ذوي الشهداء وجرحى الجيش ولا سيما من تجاوزت إصابتهم نسبة 80 بالمئة وأهمية البدء بإجراءات ترخيص محطات للوقود تتبع للشركة العامة للمحروقات.