محليات

تقديراً لتضحياتهم.. تكريم لعدد من أسر الشهداء في القصير

تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن أقيم اليوم حفل تكريمي لأسر22 شهيدا من الجيش والقوات المسلحة من الفيلق الخامس “اقتحام” من أبناء قرية زيتا بمنطقة القصير بريف حمص بحضور فعاليات رسمية وأهلية.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي في كلمة ألقاها أن “سورية كانت وستبقى القلعة الصامدة ومنبع الأ‌بطال الحقيقيين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تطهير الوطن من رجس الإرهاب” لافتا إلى أن “شهداء الحق يرتقون إلى العلياء في سبيل هدف سام وهو الدفاع عن الوطن وتحرير الأرض المغتصبة في فلسطين ولبنان وسورية”.

من جانبه بين ممثل الفيلق الخامس أن سورية عبر تاريخها كانت مقبرة للغزاة والمؤامرات التي حيكت ضدها وأسقطتها ودحرتها مؤكدا أن هذه “الحرب العدوانية مصيرها كسابقاتها بفضل صمود شعبنا وتضحيات أبطال جيشنا العربي السوري ودماء شهدائنا وبفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس الفريق بشار الأسد”.

من جانبه شدد محمد جعفر قائد كتيبة درع الوطن منظم الاحتفال على أن “الشهداء أثبتوا بدمهم وحدة السوريين بوجه العدوان الذي استهدف وطنهم فكانوا يدا واحدة وقلبا واحدا لدحر الظلم والعدوان” مبينا أن تكريم أسر الشهداء اليوم هو واجب وحق لمن ضحى بأغلى ما يملك لتبقى سورية صامدة منيعة.

ولفت عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي نديم العلي في كلمة له إلى عظمة الشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل الوطن مبينا أن هذا التكريم “رسالة محبة وتقدير إلى كل جندي في ساحة الوغى يتصدى للإرهاب وإلى روح كل شهيد ضحى وأصبح دمه منارة للأجيال”.