محليات

افتتاح الصيدلية المركزية في مدينة درعا

افتتح كل من  محافظ درعا محمد خالد الهنوس و الرفيق أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الإشتراكي حسين الرفاعي يرافقهما نقيب صيادلة سوريا  الدكتور محمود الحسن  الصيدلية المركزية التابعة لنقابة الصيادلة في مبنى اتحاد الحرفيين .

وأكد الرفاق  على دور الصيادلة في إعادة الإعمار و نشر الوعي الصحي،كما دعوا إلى ضرورة الالتزام بالعمل في الصيدلية لمن يحمل شهادة الصيدلة حفاظاً على حياة المواطنين مع الالتزام بصرف الدواء المحدد وفق الوصفة الطبية و عدم صرف البديل الا بعد الرجوع إلى الطبيب بالإضافة إلى الالتزام بأسعار الدواء .

و أكدوا على السعي لفتح مكاتب لشركات التأمين الصحي في المحافظة بغية تأمين كافة خدمات المواطنين الطبية.

بدوره أكد الدكتور محمود الحسن أن إعادة افتتاح الصيدلية المركزية دليل على الانتصار، مؤكداً على العمل الجاد لدراسة وضع الصيادلة و جعلها ورقة عمل يتم تقديمها في المؤتمر العام لنقابة الصيادلة بسوريا .

و أكد نقيب الصيادلة بدرعا الدكتور عبد الرحيم كيوان على المساهمة في دعم مسيرة الإعمار اعتماداً على المعايير العلمية و الفكر المتجدد مشيراً إلى السعي الدائم لتقديم أفضل الخدمات الدوائية و الصحية للمواطنين و أوضح أن الصيدلية المركزية التي تم افتتاحها اليوم يتوافر فيها الأدوية الهرمونية و السرطانية و اللقاحات بهدف تقديم و تأمين الاحتياجات الدوائية للمرضى.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي