الشريط الاخباريسورية

عبداللهيان: واشنطن تخلق العراقيل بوجة التسوية السياسية في سورية

جدد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشوري الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية معتبرا أن “أمن إيران لا يكون له معنى دون أخذ معادلة أمن المنطقة بعين الاعتبار”.

وأشار عبد اللهيان في تصريح لوكالة مهر الإيرانية اليوم إلى أن “المضايقات والعراقيل” التي تتسبب بها الولايات المتحدة في المحادثات السورية سواء في أستانا أو سوتشي أو جنيف تعيق التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.

وشدد عبد اللهيان على أنه لو لم تقم إيران بدعم الدول الإسلامية والحليفة المعرضة لخطر التهديدات المتزايدة للكيان الصهيوني والذي يهددنا نحن بعمق لشهدنا اليوم أعمالا إرهابية متواصلة في داخل الأراضي الإيرانية لافتا إلى موقف إيران الداعم للقضية الفلسطينية ودعم المقاومة في مواجهة تهديدات الكيان الصهيوني التي تستهدف فلسطين المحتلة وإيران والمنطقة بأكملها.

وحول مستقبل العلاقات مع النظام السعودي والإجراءات التي اتخذها هذا النظام في إطار الأعمال العدائية ضد إيران أوضح عبد اللهيان أن بلاده لا تنظر إلى السعودية باعتبارها “دولة عدوة” مرجعا ذلك إلى أسباب عديدة منها أنها بلد إسلامي وجار مؤكدا أنه وفي نفس الوقت ليس بإمكان النظام السعودي أو غيره القيام بعمل عدائي ضد إيران.