الشريط الاخباريدولي

مادورو: الجيش الكولومبي يعد مؤامرة لبدء نزاع مسلح مع فنزويلا

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجيش الكولومبي بتدريب مواطنين فنزويليين بهدف القيام باستفزازات تؤدي إلى اندلاع نزاع مسلح بين البلدين.

ونقل التلفزيون الفنزويلي عن مادورو قوله اليوم إن “الجيش الكولومبي يهدف إلى استخدام هؤلاء الأشخاص في هجمات ضد القوات المسلحة الكولومبية والادعاء أنهم عناصر من الجيش الفنزويلي” لافتا إلى أن هذه الاستفزازات ستشكل ذريعة للبنتاغون والقيادة الاميركية للبدء بنزاع مسلح بين فنزويلا وكولومبيا.

وأكد مادورو أنه يملك أدلة ملموسة على هذه المؤامرة سيتم عرضها لاحقا على الجانب الكولومبي.

من جهته قال وزير الداخلية الفنزويلي نيستور ريفيرول إن مصادر الأدلة على هذه المؤامرة كانت من الجيش الكولومبي مؤكدا أنه تم تدريب وتلقين نحو 150 فنزويليا مع إعطاء الأفضلية لمن لديهم خبرات عسكرية أو بوليسية.

وكان الرئيس مادورو أعلن الأسبوع الماضي أنه سيلتقي الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بناء على طلب الأخير بهدف مناقشة تعزيز الإجراءات الأمنية عند الحدود المشتركة بين البلدين.

يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في أميركا اللاتينية على خطا سيمون بوليفار والذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز تتعرض لمحاولات التدخل الأميركي في شؤونها الداخلية سواء عبر معارضتها اليمينية أو دول مجاورة في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى