Uncategorized

«مانويلو».. كشف حجم التدخلات الأميركية بالانتخابات الرئاسية الروسية

أعد أندريه مانويلو، عضو المجلس العلمي التابع لمجلس الأمن القومي الروسي، تقريرا يكشف عن حجم التدخلات التي قامت بها الإدارات الأميركية المتعاقبة في سير الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى سنوات طويلة لافتا إلى عزم الإدارة الحالية التدخل بشكل واسع النطاق في العملية الانتخابية المقبلة العام الجاري.

ونقل موقع روسيا اليوم عن التقرير قوله: إن “واشنطن تدخلت في الانتخابات الرئاسية الروسية في الفترة الواقعة بين عامي 1996 و2018” موضحا أن “الولايات المتحدة تنوي التدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة وتعتبرها فرصة للضغط على روسيا”.

وأضاف إن الولايات المتحدة تنوي استخدام مجموعة كبيرة من الأدوات بما في ذلك المعلوماتية والنفسية وتمويل المعارضة الروسية للتأثير على العملية الانتخابية محذرا من انها تمتلك شبكة واسعة من الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية التي تؤثر على العمليات السياسية في البلدان الأخرى.

ودعا التقرير السلطات الروسية إلى الاستعداد للتصدي لكل محاولات التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وتعتبر الأوساط الرسمية الأميركية محاولة روسيا التمسك بنهج مستقل في السياستين الداخلية والخارجية بمثابة تهديد لهيمنة واشنطن على العالم.

وكان ستيفن هول الذي عمل في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي أي أيه) لمدة 30 عاما أقر أن “سي أي أيه منذ تأسيسها عام 1947 تدخلت في انتخابات عدد من الدول الأخرى”.