الشريط الاخباريمحليات

المهندس الهلال: إعادة إعمار سورية بدأ فعلا وسيكون بسواعد من صمد وبقي فيها وتحدى الإرهاب .

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن المعركة السياسية التي تخوضها سورية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية ضد الإرهاب وأن سورية لن تفرط بما حققه الجيش العربي السوري من انتصارات في الميدان.

ولفت المهندس الهلال خلال حضوره مؤتمري شعبتي الموظفين والمهن الحرة السنويين على مدرج فرع حلب للحزب إلى أن استهداف سورية من قبل الإرهاب وداعميه كان ممنهجاً ومخططاً له من قبل دول كبرى وعظمى لخدمة مصالح الصهيونية العالمية ولتمزيق وتجزئة وحدة سورية والمنطقة وتفتيت مجتمعاتنا وتحييدها عن قضاياها القومية والمصير.

وأكد المهندس الهلال أن قوة وصلابة الدولة السورية تعززها الانتصارات المتلاحقة لأبطال الجيش العربي السوري، لافتاً إلى أن مشروع اعادة إعمار وبناء سورية المتجددة بدأ فعلا وسيكون بسواعد ابنائها ومن صمد وبقي فيها وتحدى الإرهاب وانتصر عليه .

من جانبه دعا أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار إلى تعميق ثقافة العمل الجماعي والتشاركي وعملية بناء الإنسان فكريا وثقافيا والمساهمة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب .

وقدم محافظ حلب حسين دياب عرضا شاملا للواقع الخدمي والجهود المبذولة لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية والخدمية والاقتصادية كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء.

وتركزت مداخلات الحضور على المطالبة بالإسراع في إنجاز المخطط التنظيمي لمدينة حلب والاهتمام بالبحث العلمي واستبدال العملة الورقية التالفة ونشر المزيد من المرافق النقابية في الأحياء الشعبية وإصدار القوانين والتشريعات اللازمة لمكافحة الفساد ورفع نسب الرواتب والاجور لذوي الدخل المحدود .