ثقافة وفن

بمشاركة 93 شاباً وشابة.. “الخروج من الجنة” عمل مسرحي بدرعا

يعد فرع نقابة الفنانين بمحافظة درعا لعمل مسرحي بعنوان الخروج من الجنة، للكاتب محمد الحفري وإخراج يوسف المقبل، وذلك ضمن مشروع الأيقونة السورية الذي تشرف عليه نقابة الفنانين.

الفنان غازي العماري، رئيس فرع النقابة بدرعا، أوضح أن لجنة الأيقونة بدرعا اختارت 93 شاباً وشابة من الموهوبين في الرسم والغناء والتمثيل تتراوح أعمارهم بين 12 و17سنة، لافتاً إلى أن المشاركين في العمل سيقومون بتصميم ديكورات المسرحية والرسومات الخاصة على أن تقوم مجموعة أخرى بأداء الأغاني الخاصة بالمسرحية على أن يتم تدريب البقية على التمثيل.

وبين العماري أن العمل الذي سيؤدي دور البطولة فيه الفنان جمال النصار يتطلب التحضير له نحو 90 يوماً ليصبح جاهزاً للعرض، حيث ستكون المحطة الأولى له على مسرح مديرية الثقافة بدرعا ثم يشارك في عروض بدمشق وقد ينتقل إلى محافظات أخرى، مبيناً أن العمل يعتمد على مخلفات الحرب على سورية في ديكوراته بينما سيعالج النص معاناة السوريين جراء الإرهاب.

والأيقونة السورية هو مشروع وطني أطلقته نقابة الفنانين العام الماضي يهدف سبر قدرات طلاب المدارس في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لانتقاء أصحاب المواهب منهم للفترة العمرية بين عامي 12و17 في كل محافظة من خلال لجان مختصة من أصحاب الخبرة بإشراف فرع النقابة في المحافظة.