الشريط الاخباريثقافة وفن

رواد عليو للبعث ميديا: «الواق واق» ليس كوميدي.. والدراما السورية لا تزال الأقوى

خاص البعث ميديا – حوار وتصوير: سوار ديب

استطاعت لعب العديد من الأدوار وأضافت بصمتها الخاصة لكل عمل كانت فيه، ولفترة قدرت بالبعيدة غابت عن الدراما السورية، لكن عودتها كانت بالقوة لتي يتطلبها أي ممثل محترف.

في رصيدها الكثير من الأعمال أهمها «ضيعة ضايعة, سيت كاز, دنيا, باب الحارة, الخبز الحرام , أشواك ناعمة, بيت جدي, عصر الجنون»، وغيرهم.

ماذا قدم لها ضيعة ضايعة وما هو سبب غيابها..!

البعث ميديا التقت الفنانة السورية رواد عليو وكان لنا هذا الحوار:

  • ماسبب غيابك عن الدراما السورية في الفترة الأخيرة ؟

الموضوع ليس غياب بل موضوع حالة عامة أصابت الفن والأعمال الدرامية السورية، فقد شاركت العام الماضي ببعض الأعمال، والسبب موضوع الخيارات وضعف في النصوص وبعض شركات الإنتاج التي تقدم أعمال “تجارية”.

  • لماذا لم نشاهد رواد في مسلسل الخربة الذي كان شبيه «ضيعة ضايعة»؟

أولا لم استدعى للعمل، ثانياً العمل يتحدث عن مدينة السويداء وطبيعة أهلها، بالإضافة الا انني لا اتقن اللهجة، كما اعتبر مسلسل ضيعة ضايعة من الاعمال الهامة وحتى الأعمال التي شاركت بها والعروض التي اتتني بعدها كانت هامة كالخبز الحرام وسيت كاز واعمال خليجية وجزائرية.

  • “الصاعدات” أو الوجوه الغير معروفة في الوسط الفني هل اثرت على الفنانيين واخذت فرصكم؟

لم تؤثر علينا ولا احد يأخذ مكان غيره وأظن ان الظروف الإنتاجية تهمش بعض الأسماء وتستعين بأسماء أخرى وهذا حقهم، لانه يوجد وجوه شابة يجب ان تظهر ويجب ان يكون هنالك وجوه جديدة وان يثبتوا انفسهم وأتمنى التوفيق للجميع.

  • الواق واق هل سيعيدنا لأعمال الكوميديا الجميلة؟

أتمنى عرض العمل على أهم المحطات والقنوات فهو عمل مهم انتاجياً واخراجياً وحتى من ناحية النص والشخصيات فهو عمل يملك كل مقومات التي تجعله ناجح.

دوري في الواق واق هو دكتورة تسافر على متن سفينة تتعرض للغرق وتضطر للعيش على جزيرة برفقة عدد من الأشخاص يواجهون ظروف معيشية صعبة، وأتمنى ان يلاقي النجاح المطلوب هو وكل الاعمال السورية.

  • هل تعتقدي أن هذه الأعمال انحصرت بفريق معين من ناحية الإخراج والنص والممثلين كالليث حجو وممدوح حمادة؟

أريد أن أوجه تحية لكل العمالقة بالفن من مؤلفين ومخرجين وفنانين واشكرهم على جهودهم وانا افكر دائما بطريقة ثانية وهي أن لماذا شركات الإنتاج لا تعتمد على الأشخاص اللذين لديهم القدرة على الابداع في الإخراج والنص والتمثيل وتستطيع أن تظهرهم وهنا يأتي دور الإنتاج مع الاعلام لنستطيع اظهار كل الفنانين المبدعين, وتكرار الأسماء ليس له علاقة بالشللية بل بضعف النصوص ونحن لدينا مشكلة كبيرة في النصوص وانا ضد قبول النصوص الضعيفة ولهذا السبب نرى بعض التشابه بالاعمال والشخصيات.

  • السينما والغياب عنها هل سببه النصوص ام الالتزام؟

وصلتني عدة عروض سينمائية اثناء تصوير الواق واق او حتى في فترة ضيعة ضايعة لكنني كنت ملتزمة بالتصوير والظروف لم تساعدني على المشاركة وأتمنى ان تأتيني الفرصة المناسبة لأشارك إن وجد النص الجيد.

  • باب الحارة.. هل من عودة؟

شاركت في الجزء الثالث والرابع وبعدها اختلف خط العمل ولا اعتقد ان هنالك عودة للشخصية وليست فقط شخصيتي التي تغيبت بل هنالك العديد من الشخصيات ومنهم تم وضع بديل لهم ومن الممكن ان تكون هنالك مشكلة نص وان الشخصية ليس لها مكان  ولا ادري ما الذي سيحدث مع الأيام القادمة.

  • لقب “عفوفة” ماذا أضاف لك وهل سنرى مسلسل خاص ب«سلنغو وعفاف»؟

لقب عفوفة مازال بلاحقني ويعيش معي حتى اللحظة وبكل الأماكن، لكنني لن استثمر نجاح شخصيات سلنغو وعفوفة بعمل كامل لأنه يصبح موضوع تجاري واستغلال للشخصيات وهذا ليس جيد بحق الشركة المنتجة والفنانين المشاركين والنجاح يكون للعمل ككل وليس لسلنغو وعفوفة فقط.