الشريط الاخباريمحليات

«100» محاضرة وجلسة علمية في المؤتمر العلمي لنقابة أطباء سورية

تطلق نقابة أطباء سورية غدا فعاليات مؤتمرها العلمي الدوري الثالث لعام 2018 وعلى جدول أعماله أكثر من 100 محاضرة وجلسة علمية موزعة على ثلاثة أيام في مشفى الأسد الجامعي بدمشق.

وتتنوع محاور المؤتمر الموزعة على 14 جلسة علمية بين طب وجراحة الصدر والغدد الصم والجراحة التنظيرية والعامة والأورام والجراحة التجميلية والحروق والجراحة العصبية وطب الأسرة والمجتمع والطوارئ والطب الشرعي والنفسي والتخدير وتدبير الألم فضلا عن الأمراض النسائية والأطفال والجلدية والأذنية والبولية والعظمية.

وبين نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن أن أكثر من 100 محاضر من مختلف الاختصاصات الطبية سيطرحون خلال المؤتمر أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العالمية والمحلية في مجال التشخيص والعلاج، لافتا إلى أن الفعاليات العلمية تتيح تبادل الخبرات والتجارب بين الأطباء وتسهم في رفع سويتهم المهنية بما ينعكس على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

ويرافق المؤتمر العلمي على مدى أيامه الثلاثة معرض أدوية وتجهيزات طبية يعود ريعه لصندوق دعم الجرحى وذوي الشهداء ويحصل المشاركون في نهاية المؤتمر على 23 نقطة طبية.

وكانت نقابة الأطباء عقدت مؤتمرها العلمي الدوري في آذار عام 2016 وتضمن 16 جلسة علمية فيما عقدت الثاني في آذار عام 2017 وتضمن 22 جلسة علمية.

تجدر الإشارة إلى أن الروابط الطبية التخصصية والجمعيات العلمية التابعة لنقابة أطباء سورية نظمت العام الماضي 48 نشاطا علميا بين مؤتمر وندوة وورشة عمل فيما نفذت فروعها نحو 14 نشاطا.