الشريط الاخباريدولي

69 بالمئة من الروس يؤيدون بوتين

أظهر استطلاع جديد للرأي أن نحو 69 بالمئة من الروس مستعدون للتصويت للرئيس الحالي فلاديمير بوتين لدى اجراء الانتخابات الرئاسية.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الروسية يوم الـ 18 من الشهر الجاري بمشاركة 8 مرشحين.

وحسب الاستطلاع الذي أجراه المركز الروسي لدراسة الرأي العام في الفترة بين الـ 5 والـ 9 من آذار الجاري ونقلته وكالة نوفوستي فقد حل مرشح الحزب الشيوعي للرئاسة بافل غرودينين في المركز الثاني بنسبة 7 بالمئة من الأصوات بينما حل فلاديمير جيرينوفسكي في المركز الثالث بنسبة تأييد بلغت 5 بالمئة.

وأظهر الاستطلاع أن 2 بالمئة من المواطنين سيقترعون لصالح الإعلامية كسينيا سوبتشاك و1 بالمئة لصالح غريغوري يافلينسكي و1 بالمئة لـ سيرغي بابورين وأقل من 1 بالمئة لـ بوريس تيتوف وكذلك لـ مكسيم سورايكين.

يشار إلى أن المرشحين الثمانية لانتخابات الرئاسة حسب الترتيب الأبجدي هم سيرغي بابورين /حزب اتحاد الشعب الروسي/ وبافل غرودينين /الحزب الشيوعي/ وفلاديمير جيرينوفسكي /الحزب الليبرالي الديمقراطي / والمرشح المستقل فلاديمير بوتين والإعلامية كسينيا سوبتشاك مرشحة /المبادرة المدنية/ ومكسيم سورايكين مرشح /شيوعيو روسيا/ وبوريس تيتوف حزب /النمو/ وغريغوري يافلينسكي حزب /يابلوكو/.

وكان مسح أجراه المركز نفسه في شباط الماضي أظهر أن /1ر69 / بالمئة من الروس أعلنوا رغبتهم في التصويت لصالح بوتين في الانتخابات الرئاسية.