الشريط الاخباريمحليات

اللاذقية: أقسام جديدة في فرع قضايا الدولة

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على ضرورة تفعيل عمل فرع قضايا الدولة من خلال تطوير آليات وقنوات عمله ودعمها وإيجاد فرق عمل وكادر فاعل مهمته الأرشفة والمعالجة والانجاز وتحصيل المال العام، واستثمار الوقت وذلك بالاعتماد على التكنولوجيا في العمل من أتمتة وربط شبكي.

وقال السالم عقب اجتماعه مع رئيس فرع قضايا الدولة في اللاذقية سهير سلهب: إنه تم بحث سبل التعاون من إعداد مذكرة عمل إستراتيجية وتشكيل لجان عمل تفصيلية مشتركة لتحقيق المصلحة العامة، مؤكداً ضرورة إحصاء جميع دعاوى الدوائر الحكومية ودراسة أضابيرها والعمل على معالجتها وخاصة ما يتعلق بالاستثمارات السياحية والأملاك ودعاوى مخالفات البناء.

ولفت السالم إلى استعداده لتقديم المزيد من الدعم لإنجاح العمل وحسن سير أدائه، في ظل الخطوات الجديدة المتخذة من رئاسة الفرع.

من جهتها، أكدت سلهب أن الفرع أنجز العديد من الخطوات والإجراءات لتفعيل أدائه، مبينة أنه تم إحداث أقسام عمل لأول مرة وتوزيع العمل عليها ودعمها بالموظفين، منوهة الى انه تم إحصاء جميع الدعاوى المتراكم منها وغير المتراكم والعمل على معالجتها عن طريق صيغ ورش العمل، وطرح مبدأ التحفيز والتكريم للموظفين على أساس الإنجاز والإنتاج، والذهاب باتجاه هدف استثمار الزمن وتحصيل المال العام، مشيرة إلى أن دعم المحافظة سينعكس إيجاباً على سير العمل في الفرع.