أخبار البعث

الأم وطن الأبطال.. احتفالية لشبيبة الثورة باللاذقية

بمناسبة عيد الأم أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة باللاذقية احتفالية وطنية بعنوان (الأم وطن الأبطال) على مسرح دار الأسد للثقافة تضمنت فقرات غنائية لكورال فرقة الشبيبة بقيادة أحمد حمودي شارك فيها 50 عازفا ومغنيا بأغاني وطنية عن الأم والوطن كما شارك الشهيد الحي أيهم أنور زينة بإلقاء التحية على أمهات شهداء سورية من خلال قصيدة تحمل عنوان ( الأرض لمن يحميها.. سورية بدها دم يا أمي ) وتم تقديم درع اتحاد شبيبة الثورة للشهيد الحي وتكريم والدته.

وبّين الدكتور محمد شريتح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية أن شبيبة الثورة تربّي أجيالها على حب الوطن والتفاني من أجله و الانتصارات التي حققها أبطال الجيش العربي السوري لم تحصل لولا تضحيات الشهداء ولا بدّ من الوقوف في خشوع أمام أمهاتهن اللواتي زرعن فيهن حب الوطن وعشق ترابه.

وأكد أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة في اللاذقية نبيل يوسف أن الاحتفالية عبارة عن لمسة فنية تحية لأمهات سورية اللواتي ربين أبنائهن على حب الوطن والتضحية لرفع رايته عاليا .

وأوضح قائد الفرقة أحمد حمودي أن الفرقة عملت دون توقف خلال سنوات الحرب على استقطاب المواهب الشابة من مدارس المحافظة وتدريبها لتقديم الأفضل غناء وعزفا.

وعبّر الطالب يوسف علي ابراهيم (عازف عود في فرقة كورال الشبيبة) عن فرحه بالمشاركة في الفعالية التي تكرم أم الشهيد مشيرا إلى دور منظمة الشبيبة في تبنّي موهبته وصقلها في مجال العزف على العود.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد