محليات

فرع طلبة معاهد اللاذقية يعقد مؤتمره السنوي.. مطالب بدعم الخدمات الطلابية

عقد فرع طلبة معاهد اللاذقية للاتحاد الوطني لطلبة سورية مؤتمره السنوي تحت شعار ” طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون” وذلك في صالة الباسل بشعبة المدينة الثالثة للحزب وتركزت المداخلات حول دعم احتياجات العملية التعليمية والخدمات الطلابية وتحديث الحواسيب في معهد تقنيات الحاسوب وزيادة عدد الآلات الموسيقية في معهد إعداد مدرسي الموسيقا وتأمين باصات نقل لطلاب معهد المراقبين الفنيين وتخفيض رسوم التسجيل في المعاهد وتأمين سكن جامعي لطلبة المعاهد وتناولت المداخلات تأمين فرص عمل لخريجي المعاهد من خلال المسابقات وتطوير الوسائل التعليمية ودعم البنى التحتية التعليمية.

وأكد الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب على الدور الريادي لشباب الوطن في تعزيز مقومات صموده وانتصاره انطلاقا من أنّ طلبة سورية هم الكفاءات الذهنية المعوّل عليها لبناء مستقبل سورية وشدّد على أن كل موضوع تمّ طرحه في المؤتمر ستتم متابعته من قبل قيادة فرع الحزب ومحافظة اللاذقية لإيجاد الحلول وتلافي اية معوقات.

من جهته عمر العاروب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية أكد أهمية هذه المؤتمرات في تلافي نقاط الضعف وإيجاد الحلول الناجعة لقضايا الطلبة وطروحاتهم والاستفاده قدر الإمكان من تبادل الحوار الفكري.

بدورهما الرفيقان عناق زينة رئيس مكتب الشباب الحزبي الفرعي والدكتور أمير إسماعيل عضو المكتب التنفيذي لشؤون التربية أكدا على متابعة الطلبات التي تم طرحها وتم التنويه بخصوص تأمين باصات نقل بتوجيه كتب من إدارة المعاهد بمواعيد الباصات ليتم تأمينها بالسرعة القصوى.

وبدورها الرفيقة سارة حسن رئيسة فرع طلبة معاهد اللاذقية لخطة العمل التنظيمي والطلابي والثقافي والرياضي المنفّذة خلال العام الماضي والقضايا التي تتم متابعتها ومعالجتها مع الجهات المعنية لتوفير الاحتياجات والخدمات الطلابية الضرورية.

حضر المؤتمر الرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب في اللاذقية وأمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية والأسرة التربوية في المحافظة ومديري المعاهد وحشد من الطلبة.

 

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة