الشريط الاخباريمحليات

مطالب بإقامة منشآت صناعية لاستيعاب الفائض من زراعة الغاب

دعا مزارعو منطقة الغاب بحماة إلى إقامة منشآت صناعية لاستيعاب فائض المحاصيل الزراعية وإنشاء خزانات مائية على السفوح الغربية لمنطقة الغاب والاستفادة منها في ري المحاصيل وتنظيم عمليات تصريف مياه الأمطار.

وطالب المزارعون بإعادة النظر بتكلفة مستلزمات الإنتاج الزراعي وخاصة المحروقات والسماد التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير فضلا ‏عن عزوف الفلاحين عن زراعة محصول الشوندر السكري نتيجة الخسائر وعدم الجدوى الاقتصادية والإنتاجية التي تعرضوا لها في المواسم الماضية مقترحين رفع سعر الطن الواحد إلى 50 ألف ليرة.

ولفت المزارعون إلى ضرورة تأمين المياه اللازمة للري ومكافحة الآفات التي تصيب محصول القمح وتوفير الأدوية والمبيدات اللازمة لمكافحتها والحد من عمليات القطع العشوائي للمناطق الحراجية.

وبين رئيس اتحاد فلاحي حماة الدكتور هيثم جنيد أن كل ما طرح ستتم متابعته مع الجهات المعنية للعمل على تحقيق مطالب الفلاحين واحتياجاتهم بما يساهم بتحسين الإنتاجية الزراعية.

وأشار رئيس رابطة الغاب الفلاحية حافظ سالم إلى عدد من المطالب المتعلقة بتحسين واقع العمل الفلاحي وتامين الأعلاف للثروة الحيوانية وشق المزيد من الطرق الزراعية لتخديم الأراضي، مبينا أن هناك 96 جمعية فلاحية في نطاق عمل الرابطة.