محليات

درعا.. زيادة الإقبال على مدارس السـياقة رغم انخفاض عددها إلى اثنتين

بين مدير إحدى المدارس لتعليم السياقة أن نسبة الإقبال على استصدار شهادات السياقة كان قد انخفض خلال الحرب بنسبة كبيرة موضحاً أن مدرسته كانت تستقبل حوالي ٣٠٠ طالب كل دورة قبل الحرب وانخفض العدد خلال الحرب إلى حوالي ٥٠ طالب خلال الدورة، بينما تشهد المحافظة اليوم اقبالا شديدا لاسيما مع استقرار وضع المدينة وعودة الحياة الطبيعية اليها وقيام الدولة بالاعلان عن مسابقات تعيين سائقين لدى مديرياتها زاد من نسبة الإقبال على التسجيل في المدارس.

وأكد المهندس بلال برماوي مدير مدرسة البرماوي لتعليم قيادة السيارات أهمية وجود هذه المدرسة في مدينة درعا كونها الوحيدة بعد إغلاق عدة مدارس لوقوعها في مناطق خارج السيطرة حيث كان يبلغ عددها أكثر من عشر مدارس في كافة أنحاء المحافظة.

وأشار البرماوي أن مدرسته وأخرى في مدينة الصنمين تقوم برفد المحافظة بالسائقين من كافة الفئات العامة والخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة،وأضاف البرماوي أن هدف هذه المدارس هو تعليم الطالب العلوم النظرية والعملية في قيادة المركبات،من خلال فترة تدريب مدتها عشرون يوما،وبمعدل يتناسب فيه عدد الطلاب مع عدد السيارات والمركبات الموجودة.

يذكر أن اللجان الفاحصة تتكون من ممثلين عن مديرية نقل درعا وضابط ممثل عن فرع المرور وقد حددت الجهات المعنية رسوم التسجيل ب١٢١٥٠ليرة للشهادة الخاصة،بين رسوم دولة وحصة مدرسة وأجور تدريب.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي