أخبار البعث

فرع اللاذقية يقدم التهاني بعيد الفصح المجيد في اللاذقية

قام الرفيقان الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم بزيارة عدد من كنائس الطوائف المسيحية وقدما التهاني لرؤساء الكنائس ومن خلالهم إلى أبناء الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي بعيد الفصح المجيد التي تتزامن مع الانتصارات التي  يحققها الجيش العربي السوري الباسل على كامل ربوع الوطن.

وخلال استقباله لقيادات المحافظة قال الأب حبيب دانيال – كنيسة الموارنة: عيد الفصح هو العبور وقيامة السيد المسيح إلى الحياة إلى الفرح والسلام ونحن في الكنائس والجوامع عائلة واحدة. وأضاف:  عيدنا اليوم أصبح عيدين من خلال خلاص دمشق عاصمة الياسمين من الإرهاب وقذائف الموت التي كانت تقتل أبناءنا، وسورية ستعود أفضل مما كانت عليه.

وأكدّ رؤساء الطوائف المسيحية أن سورية بتنوعها الحضاري والاجتماعي والثقافي تشكل انموذجا يحتذى في المحبة والألفة والتآخي بين أبنائها وأشاروا إلى تزامن الاحتفال بعيد الفصح المجيد مع انتصارات كبرى تحققها سورية الحضارة والثقافة والفكر الإنساني المبدع على قوى الظلام والإرهاب لتظلّ سورية منارة حضارية للإنسانية جمعاء ولفتوا إلى مآثر البطولة التي يسطرها بواسل  الجيش العربي السوري بانتصاراتهم تصنع السلام والخير والإعمار.

وأكد أمين فرع الحزب في اللاذقية الرفيق الدكتور محمد  شريتح أن الشعب السوري بكافة أطيافه وشرائحه وطوائفه دُعاة سلام ومحبة ترسيخا وتجسيدا لأجواء العيش المشترك الذي تتفرد به سورية بوحدتها الوطنية وبتلاحم نسيجها الاجتماعي  معبّراً عن سعادته بأعياد الفصح المجيد التي تُنشد فيها التراتيل الدينية لانتصار سورية ولإعادة الأمن والسلام إليها ببطولات وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري.

من جانبه أوضح المحافظ السالم أن أرض سورية هي أرض الشمس وبلاد السلام والمحبة والتآخي، ومنذ الأزل ولا زال دماء أبنائها على مختلف مشاربهم وعقائدهم يمتزج مع ترابها الطاهر لتنشد أرضها السلام الأبدي وقال: كلنا عائلة واحدة، وحدتنا العقيدة والأرض والحضارة، وامتزج الدم السوري مع بعضه دفاعاً عن أرضه الطاهرة، لتكون الفسيفساء السورية أنموذجاً للسلام والتآخي والمحبة وبناء الأوطان يحتذى به. وشملت زيارات  التهاني والمباركة كلا من الكنيسة الانجيلية  وكنيسة يسوع الناصري، كنيسة الأرمن، كنيسة الموارنة، كنيسة اللاتين، الكنيسة الانجيلية المشيخية، كنيسة الروم الكاثوليك.  شارك في الزيارة رئيس مجلس المحافظة د. أوس عثمان  وقائد شرطة المحافظة اللواء نبيل الغجري والدكتور انقولا مرطيشو رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الفرعي  وعضو المكتب التنفيذي المهندس  فادي نحال  ورئيس مجلس مدينة اللاذقية  سمير الشعار.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة