محليات

فرع حماة للاتصالات.. عودة الاتصالات للقرى المحررة بعد خروج15 ألف رقم عن الخدمة

بين منيب الأصفر مدير فرع السورية للاتصالات بحماة أن عدد المقاسم في منطقة الغاب 19 مركزاً منها 8 مراكز خارج الخدمة، لافتاً إلى أن مجموع السعات الخارجة عن الخدمة بلغ 18500 رقم، مؤكداً عمل الورشات الفنية على تقدير حجم الأضرار وإعداد الكشوف اللازمة لإعادة الخدمة الهاتفية بعد تحريرها  للعديد من الإرهاب، ويتم انتظار موافقة الإدارة العامة لإدراجها في خطة معالجة الأضرار.

وأوضح الأصفر نجاح الفرع في إعادة الخدمة إلى مركز العشارنة بسرعة رغم تعرض الكثير من تجهيزاته للتخريب والسرقة وتعرض البناء والشبكة الهاتفية للكثير من الأضرار، مؤكداً أنه وبعد أن تم تأمين النواقص ضمن الخطة الإسعافية لمعالجة الأضرار من مجموعة التوليد الاحتياطية والتجهيزات الحاسوبية والتكييف والأثاث إضافة لإعادة تأهيل البناء قامت العناصر الفنية المختصة في فرع اتصالات حماة بإعادة تشغيل التجهيزات بداية آذار الماضي.

وأضاف فيما يتعلق بالشبكة المتضررة بشكل كبير فإن ورشاتنا تتابع العمل لتخديم المشتركين حسب الإمكانية الفنية ويجري العمل على استكمال تأهيلها.

كما أشار إلى البدء بصيانة مركز العزيزية بقيمة تتجاوز 7 ملايين ليرة كما تم تلزيم العقد اللازم لإعادة تأهيل الشبكة الرئيسية والفرعية بقيمة 71 مليون ليرة وبعد أن يتم تركيب التجهيزات سيتم إعادة الخدمة للمشتركين في هذا المركز، لافتاً إلى أن سعة المقسم قبل خروجه عن الخدمة كانت 2000 رقم، منوهاً بأنه يتم العمل العام الحالي على إعادة الخدمة لكل من حيالين وصلبا والقرى المرتبطة بهما.

ولفت الأصفر إلى إضافة 1024 بوابة لمركز شطحة و640 بوابة لمركز عين الكروم و1024 لسلحب و1024 للسقيلبية و512 لكل من مراكز (العبر وجورين والفريكة) إضافة لتركيب 384 بوابة لكل من حورات عمورين والمزحل وأبو فرج وتم وضعها بالخدمة والاستثمار الفعلي، ويجرى العمل على تزويد الحوائق ببوابات إنترنت.

الجدير ذكره أنه  تم وضع تجهيزات IMS بالخدمة وهي أحدث جيل من تقنيات الاتصال المستخدمة في كل من المراكز عين الكروم 1792 خطاً وبوابة والدليبة 768 خطاً وبوابة ونهر البارد 768 خطاً وبوابة وعناب 768 بوابة مع خط وتستمر الشركة في سعيها لزيادة البوابات حسب الطلب كما يجري بالتوازي توسيع موارد هذه الخدمة.