الشريط الاخباريمحليات

دير الزور تحتفل بالجلاءين وتسمي ساحة المحافظة بعد تأهيلها بساحة الجلاء

بمناسبة ذكرى عيد الجلاء والانتصارات المتلاحقة للجيش العربي السوري وتنديدا بالعدوان الثلاثي على وطننا شهدت مدينة دير الزور اليوم تجمعا شعبيا تم خلاله رفع علم الوطن في ساحة المحافظة التي تمت إعادة تأهيلها وتسميتها باسم ساحة الجلاء.

وعبرت الكلمات التي ألقيت في التجمع عن الاعتزاز بالجيش العربي السوري وبطولاته وتضحياته في الحرب على الإرهاب، مؤكدة أن سورية بشعبها وجيشها وقيادتها كانت على الدوام عصية على الإرهاب وستبقى قلب العروبة النابض.

ولفت المشاركون إلى تزامن الاحتفال في ذكرى عيد الجلاء مع فرحة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ودحره للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططات رعاتها ومموليها من أعداء السوريين.

بدوره لفت محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي إلى أن احتفال أهالي دير الزور بمناسبة عيد الجلاء وطرد آخر جندي فرنسي عن أرض سورية يزداد ألقا بعد أن حرر الجيش العربي السوري مدينتهم من رجس إرهابيي “داعش” قبل عدة اشهر لتعود عجلة الحياة إلى طبيعتها.

وأكد المشاركون في التجمع رفضهم للعدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي على أرض الوطن، مشيرين إلى أن كسر العدوان عزز إيمانهم المطلق بحتمية الانتصار على الإرهاب وتطهير كامل تراب سورية من دنسه بالعزيمة نفسها التي تم خلالها تحرير مدينتهم من رجس إرهاب “داعش” وداعميه بسواعد الجيش العربي السوري.