الشريط الاخباريدولي

روحاني: ترامب لا يفقه شيئاً في السياسة والقوانين

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن شعوب المنطقة قادرة على الحفاظ على أمنها واستقرارها من أطماع الولايات المتحدة والدول الغربية في ثرواتها ونفطها وأموالها .

وأشار روحاني خلال مراسم اختيار منظمة التعاون الإسلامي مدينة تبريز شمال غرب إيران عاصمة للسياحة الإسلامية, أن البيت الأبيض يتصور أن عليه ادارة الشرق الأوسط, ولكن لا هو ولا الكيان الإسرائيلي من يقرر مصير الشرق الأوسط بل شعوب المنطقة هي من تقرر مستقبلها.

وأوضح الرئيس الايراني أنه من خلال الاتفاق النووي أثبتت إيران أن الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي يكذبون على العالم بشأن قضاياها,  مشيرا إلى أنه على الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي لا يعرف شيئا في السياسة والقوانين أن يبرهن أولا مدى تنفيذه والتزامه بهذا الاتفاق ليدعو بعد ذلك الى التشكيك فيه.

وشدد روحاني على أن ايران قررت التعامل البناء مع العالم من أجل إيجاد المصالح المشتركة وليس من أجل التوقيع على الاتفاق النووي وحسب.
وفي سياق متصل أكد روحاني خلال ترؤسه اجتماع المجلس الإداري بمحافظة أذربيجان الشرقية, أن إيران لن تتنازل أمام غطرسة أميركا, وقد عملوا على إتمام الحجة ونزعوا كل الذرائع من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونفذوا التزاماتهم واذا أرادت الدول الأخرى أن تفعل شيئا
في مواجهتهم فإن شعبهم موحد ومستعد لمواجهة كل الظروف.