الشريط الاخباريمحليات

في عيد الشهداء… فعاليات شعبية ورسمية في المحافظات

 

تكريماً لمن بذل حياته لقيامة الوطن أقيمت في المحافظات اليوم عدة فعاليات شعبية وأهلية ورسمية في عيد الشهداء تكرس معاني الشهادة والتضحية.

ففي محافظة الحسكة أقامت قيادة شرطة المحافظة اليوم حفلا لتكريم أسر شهداء وجرحى قوى الأمن الداخلي والشرطة.

وقال عبد العزيز محمد على والد شهيد: “لا فضل لأحد على الوطن والدفاع عن ترابه ونحن نفخر ونعتز بالشهادة”، بينما أعرب إبراهيم العبد والد شهيد عن مشاعر الفخر والاعتزاز باستشهاد ولده.

المكرمون من الجرحى أكدوا استمرارهم في تأدية واجبهم الوطني بالحفاظ على الأمن والاستقرار وأداء كل المهام الوطنية الموكلة اليهم بكل حرص ومسؤولية.

وفي حمص زارت فعاليات رسمية وشعبية مقبرة الشهداء في منطقة الفردوس بمدينة حمص وجرحى الجيش والقوات المسلحة وعددا من ذوي الشهداء، كما زارت المشفى العسكري بحمص واطمأنت على وضع جرحى الجيش العربي السوري.

وعبر ذوو الشهداء عن افتخارهم بأبنائهم الشهداء الذين منحوهم أوسمة الشرف والكرامة الوطنية.

وفي حماة كرمت المبادرة الأهلية للمصالحات المحلية عددا من “الشهداء الأحياء” في عدة مناطق بالمحافظة وذلك تقديرا لتضحياتهم وهم عبد المعين محمد سلوم وعيسى خضر العلي وطوني نعسان عيسى وحيدر محمد الترك ومحمد على العوض ومحمد صبحي المنصور ووائل سمير معطي ومهدي الزعيم وحسان العلي وأسامة الخطيب.

وأعرب المكرمون عن تقديرهم لهذه المبادرة وفخرهم واعتزازهم بتضحياتهم بأغلى ما يملكون في سبيل عزة وكرامة الوطن.

وفي السويداء شاركت فعاليات شعبية وأهلية بإزاحة الستار عن عدد من صروح الشهداء في قرى لبين ودير اللبن ولاهثة وأم حارتين وحزم وبارك.

كما تم إطلاق أسماء عدد من الشهداء على مراكز خدمية وساحات عامة في السويداء وقنوات.

وأكد المشاركون أهمية قيم الشهادة ومتابعة نهج التضحية والفداء والمقاومة لصون الوطن ووحدته واستقلاله.

وفي طرطوس نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حفل تكريم لأسر الشهداء والجرحى وأبناء الشهداء في القدموس تضمن إطلاق دورة مشاريع صغيرة لـ 30 مستفيدا من ذوي الشهداء تقيمها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ودوري كرة قدم على مستوى المنطقة.

بدورهم أعرب ذوو الشهداء المكرمون عن شكرهم وامتنانهم لهذه اللفتة الكريمة واستعدادهم لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل قيامة الوطن.

وفي محافظة دير الزور زارت فعاليات رسمية وشعبية بالمحافظة مقبرة الشهداء بالمدينة وتم وضع اكليل من الزهر على نصب الشهيد وتم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية ولحني الشهيد ووداعه.