الشريط الاخباريسلايدسورية

الجعفري: ناقشنا مسألة استمرار مكافحة الإرهاب تطبيقا لتفاهمات أستانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اجتماعا في أستانا اليوم مع الوفد الإيراني برئاسة حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة في إطار الجولة التاسعة من محادثات استانا حول سورية.

كما عقد الوفد السوري برئاسة الجعفري اليوم اجتماعا مع الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية.

وقال الدكتور الجعفري في تصريح لوسائل الإعلام السورية في أستانا “ناقشنا خلال اللقاءين مسألة استمرار مكافحة الإرهاب تطبيقاً لتفاهمات أستانا وللإرادة المشتركة لدى الأطراف الثلاثة لاجتثاث بؤرة الإرهاب من سورية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى”.

وأوضح الجعفري أنه تمت أيضاً مناقشة المراد من الجولة وما هي النتائج المتوخاة منها وقال “سنتابع المحادثات الثنائية مع البلدين الصديقين “روسيا وإيران” غداً وسيصار إلى استكمال المشاورات الأخرى من طرفهما مع الأطراف الأخرى “الطرف التركي والمشاركين” لاستكمال الصيغة النهائية للبيان الختامي الذي سيصدر في نهاية الجولة الحالية من اجتماعات أستانا غداً”.

وكان الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية عقد اجتماعا اليوم مع الوفد الإيراني برئاسة حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة في إطار الجولة التاسعة من محادثات أستانا حول سورية.

كما عقد الوفدان الروسي برئاسة لافرنتييف والإيراني برئاسة جابري أنصاري اجتماعين منفصلين مع وفد النظام التركي.