الشريط الاخباريمحليات

مناقشة قضايا القتل والخطف والسرقة في السويداء

انتشار ظواهر القتل والخطف والسرقة وانعدام الشعور بالأمان إضافة لضائقة مياه الشرب التي يعانيها أهالي السويداء شكلت أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة السويداء خلال افتتاح دورته العادية الثالثة للعام الجاري.

حيث طالب الأعضاء بتنفيذ الجزيرة الوسطية في قرية المفعلة ونقل التوتر العالي باتجاه الخط الدولي، إضافة إلى إعادة هيكلة طريق صلخد- ملح، وتنظيم السير ومنع الوقوف العشوائي داخل المدينة، وضرورة معالجة ظاهرة انتشار البسطات وعرقلتها للسيارات والمارة.

كما تركزت المداخلات على إيجاد صيغة لتعويض الأضرار بسبب العواصف والفياضانات على الفلاحين، والبحث عن حل جذري بما يخص آلية توزيع السلل الغذائية على المحتاجين واتباع المثل “خيار وفقوس” بين الأهالي، إضافة إلى ضرورة معالجة ظاهرة الترهل الإداري التي تعتري المؤسسة العامة لمياه الشرب.

الى ذلك تم التأكيد على معالجة ظاهرة التهريب والخطف ومكافحتهما وملاحقة كل من يحمل سلاحاً بشكل عشوائي لترويع أمن المواطنين،  كما تمت المطالبة بحماية السدود المائية المغذية لبعض قرى السويداء من التلوث، وطرح أحد الأعضاء فكرة تحديد أسعار الحلويات ولاسيما بعد انخفاض سعر كيلو السكر من 450 ليرة إلى 225 ليرة.

محافظة السويداء ردت على مداخلات الأعضاء بأنه تم تخصيص مجلس المحافظة بمنحة تقدر بـ 188 مليون ليرة لتنفيذ عدة مشروعات أهمها تعبيد طرق وصرف صحي ومشروعات خدمية واستثمارية متوقفة، منها 60 مليون ليرة لصيانة الطرق الرئيسة داخل المدينة، و300 مليون ليرة لمصلحة الوحدات الإدارية للعمل والرواتب.