الشريط الاخباريسلايدسورية

وحدات الجيش توسع نطاق سيطرتها في الحجر الأسود

وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة جنوب دمشق نطاق سيطرتها خلال عملياتها ضد فلول الإرهابيين في أقصى شمال غرب حي الحجر الأسود وشماله باتجاه شارع العروبة وجامع الوسيم.

ونفذت وحدات من الجيش عمليات دقيقة خلال الساعات القليلة الماضية بإسناد من سلاحي الجو والمدفعية في إطار عملياتها المستمرة لتطهير منطقة جنوب دمشق من الارهاب وإعادة الحياة الطبيعية إليها حققت خلالها مزيدا من التقدم من عدة محاور وسيطرت على عدد من كتل الأبنية بعد تطهيرها من الارهابيين.

والتقدم الجديد يضع القوات قاب قوسين أو أدنى من فرض طوق كامل على الإرهابيين في الجزيرة السكنية الكثيفة شمال حي الحجر الأسود تمهيدا للقضاء على الإرهابيين المتحصنين فيها أو انهيارهم واستسلامهم مع بقاء عدد من البؤر على اتجاه مخيم اليرموك والتضامن.

وبين قائد ميداني أن وحدات الجيش تنفذ عمليات عسكرية بتكتيك خاص يتناسب مع طبيعة المنطقة السكنية الكثيفة لافتا إلى أن الوحدات حققت تقدما على اتجاه شارع العروبة وجامع الوسيم وسيطرت على عدد من كتل البنية ما يضيق الخناق كثيرا على المجموعات الارهابية التي تزداد شراستها كلما اقتربت من حافة الانهيار تحت ضربات الجيش بالأسلحة المتنوعة والمناسبة لمثل هذا النوع من العمليات العسكرية.

وأشار القائد الميداني إلى أن التقدم والنجاح التكتيكي في منطقة العمليات الصعبة تحقق بفضل المعنويات العالية التي يتمتع بها مقاتلو الجيش والخبرة القتالية العالية التي اكتسبوها من قطعاتهم خلال التخصص ومن أرض الميدان حيث خاضوا اشرس العمليات ضد المجموعات الارهابية على اختلاف مسمياتها.