الشريط الاخباريمحليات

معرض الباسل في دورة استثنائية هذا العام…وتعديل على قيم الجوائز

بدأت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتحضير والقيام بجميع الإجراءات اللازمة لإقامة الدورة الاستثنائية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع والذي سيقام في الفترة الواقعة بين 6/9-15/9/2018 بالتزامن مع الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي.

وبينت الوزارة أنه سيجري التركيز هذا العام على النوع والتميز بالمشاركات وليس على الكم وأنه تم تخصيص جوائز مجزية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين ليرة، إضافة إلى جوائز مقدمة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومن الاتحاد الدولي للمخترعين، مشيرة إلى أن التصنيف سيكون وفق المجالات التالية “التكنولوجيا – الكهرباء – الهندسة الميكانيكية – المجالات الطبية – التصميم والإنتاج والإنشاءات الثابتة – البيئة – الكيمياء – الجماليات – إعادة الإعمار”.

كما أوعزت إلى دوائر حماية الملكية في المحافظات لتشكيل لجان فرعية للتحضير للمعرض والتواصل مع المبدعين والمخترعين والتواصل المباشر مع الجامعات و وزارة التربية والتعليم العالي وإنجاز كل ما يلزم لإنجاح هذا المعرض.

وأوضحت الوزارة أن تقديم طلبات المشاركة بالمعرض يبدأ من 1/6/2018 ولغاية 15/8/2018 وذلك في مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية “دائرة براءات الاختراع” أو مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات.