الشريط الاخباريسلايدسورية

وحدات الهندسة تعثر على مستودع ذخيرة وأسلحة متنوعة بريف حماة الجنوبي

في إطار استكمال عملية إعادة الأمن والأمان بشكل كامل للقرى والبلدات التي تم إخراج الارهابيين منها في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي تابع عناصر الهندسة في قوى الأمن الداخلي والجهات المختصة عمليات التمشيط وعثروا على مستودع ذخيرة في بلدة عقرب من مخلفات التنظيمات الإرهابية.

وأفادت مصادر من حماة بأن وحدة هندسة من قوى الأمن الداخلي عثرت خلال استكمال تمشيط بلدة عقرب اقصى ريف حماة الجنوبي الغربي على مستودع ذخيرة وأدوية ومعدات طبية وقناصة حربية ورشاش بي كي سي وقاذف هاون وعدد من قذائف الهاون.

وأشارت المصادر الى أن الجهات المختصة تعمل على تأمين جميع مدن وبلدات وقرى الريف الشمالي لحمص والجنوبي لحماة عبر ازالة العبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون تمهيدا لعودة المدنيين الى ممارسة حياتهم الطبيعية والاعتيادية بشكل امن بعد إعلانها خالية من الإرهاب في الـ 16 من الشهر الجاري بعد تسليم الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية اسلحتهم وذخيرتهم واخراجهم الى شمال سورية.

وعثرت الجهات المختصة في الأيام الماضية خلال عمليات تمشيط قرية الغنطو شمال مدينة حمص بنحو 10 كم على ورشة لتصنيع قذائف الهاون وعدد كبير من القذائف وذخيرة متنوعة وبنادق حربية وأقنعة واقية ومدافع متنوعة وقنابل يدوية والغام وقذائف صاروخية وهاون من مخلفات الارهابيين الذين تم إخراجهم إلى شمال سورية.