الشريط الاخباريعربي

عشرات القتلى في صفوف مرتزقة النظام السعودي في اليمن

قتل وجرح العشرات من مرتزقة تحالف العدوان السعودي في عمليات نوعية نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية في مناطق متفرقة من البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر بوزارة الدفاع قوله: “إن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت هجوما ليليا تكتيكيا على مواقع المرتزقة في خدار العرجا في قانية بجبهة البيضاء وحقق أهدافه بدقة.

وأشار المصدر الى ان عناصر من الجيش واللجان الشعبية استهدفوا آلية عسكرية وناقلة جند لمرتزقة العدوان في جبهة الساحل الغربي ما أدى إلى تدميرهما ومصرع وإصابة من كان على متنهما.

من جهة أخرى استهدفت وحدة المدفعية في الجيش اليمني تجمعات قوات تحالف النظام السعودي في الساحل الغربي مخلفة العشرات بين قتيل وجريح.

في سياق متصل أعربت وكالات الإغاثة عن خشيتها من هجوم وشيك لتحالف العدوان على ميناء الحديدة الرئيسي الذي سيؤءدي لقطع شريان أساسي لحياة ملايين المدنيين.

وذكرت رويترز أن مسؤولين كبار بوكالات الإغاثة دعوا القوى الغربية التي تزود تحالف العدوان بالأسلحة إلى الضغط لدفع التحالف للعودة إلى المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة لوقف إراقة الدماء المستمرة منذ ثلاث سنوات.

ويشن النظام السعودي بدعم من بعض الدول عدوانا شاملا على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات مستخدما مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين وتدميرا كبيرا طال البنى التحتية ولا سيما الصحية منها وأدى لانتشار الأوبئة.