محليات

صحة دمشق ترفع درجة استعدادها للصيف

أعلنت مديرية صحة دمشق رفع مستوى جاهزيتها مع اقتراب فصل الصيف لجهة التقصي الوبائي ومراقبة المطاعم والمقاهي وسلامة المواد الغذائية في الأسواق ومياه الشرب والتأكد من استعداد المشافي العامة والمراكز الصحية لاستقبال الحالات الطارئة.

وقال مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي أن المديرية رفعت درجة استعدادها مع اقتراب فصل الصيف من خلال تكثيف التقصي الوبائي عن الأمراض السارية كالتهاب السحايا والإسهالات الصيفية والتهاب الكبد والإنتانات التنفسية.

وتسير المديرية حسب أورفلي جولات دورية على أماكن بيع الأغذية والمشروبات لمصادرة وإتلاف المواد الغذائية المكشوفة والملوثة وغير الصالحة للاستهلاك متل أكياس الغزلة الملونة والعصير الملون الذي يحتوي أصبغة كيميائية ضارة وإتلاف الألواح الثلجية المعرضة للهواء والذباب والتأكد من تطبيق شروط النظافة العامة لدى بائعي مشتقات الألبان.

ولفت مدير الصحة إلى الاستمرار بمراقبة مياه الشبكات العامة ومتابعة شكاوي المواطنين عن حالات التسمم الغذائي في المطاعم أو المقاهي وغيرها.

رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة بالمديرية الدكتور سعد القصيري أوصى باتباع شروط النظافة العامة لتجنب الإصابة بأمراض الصيف كغسل اليدين جيدا وغلي الحليب والجبن قبل تناولها وتهوية الأماكن المغلقة عدة مرات يوميا والتخلص الآمن من النفايات وتجنب تناول الخضار التي يصعب تنظيفها في المطاعم كالخس.

ونصح القصيري بتجنب تناول المرطبات من الباعة الجوالين والتعرض المديد لأشعة الشمس وشرب مياه غير مضمونة المصدر.