الشريط الاخباريسورية

بروفيسور استرالي: “الخوذ البيضاء” مولت من قبل بريطانيا.. للتلاعب بالرأي العام العالمي

 

ذكر البروفيسور الاسترالي تيم اندرسون أن الحكومة البريطانية مولت واستخدمت ما يسمى “الخوذ البيضاء”، الفرع الفعال للعلاقات العامة لتنظيم “القاعدة” الإرهابي في سورية، للتلاعب بالرأي العام العالمي.

أندرسون، الذي ألف كتابين عن الحرب على سورية، أوضح بأن هناك الكثير من الشهود المستقلين حول ما جرى في دوما، نيسان الماضي، والذين أكدوا أن التنظيمات الإرهابية هي من فبركت الهجوم بالأسلحة الكيميائية بشكل كامل، إضافة إلى الأدلة عن وجود ضغط مباشر من مصادر في بريطانيا للمضي قدما في تلك الفبركة، في وقت كان الجيش العربي السوري يحرز تقدما في تحرير الغوطة الشرقية ومدينة دوما.

ولفت إلى أن الاستراتيجية الكاملة للغرب والقائمة على الحرب بالوكالة، من خلال استخدام الجماعات المرتبطة علانية بتنظيم “القاعدة” الإرهابي إذا لم يكن التنظيم نفسه، كانت تستهدف الدولة السورية وتقسيم البلاد.

وردا على سؤال حول ما قاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخصوص سحب واشنطن لقواتها من سورية، بين أندرسون بأن المشكلة هي أن واشنطن ما زال بإمكانها التسبب بالضرر، فعلى سبيل المثال لا تزال فلول “داعش” الإرهابي موجودة في أجزاء من شرق سورية فقط، لأن هذه الأجزاء لا تزال محتلة من قبل القوات الأميركية.

وأشار إلى أن الكيان “الصهيوني”، أيضا، يمارس دورا مماثلا، حيث يدعم جماعات إرهابية في جنوب سورية، وهم قالوا ذلك بصراحة شديدة، فقد عالج جرحاهم في مشافيها وكانت هناك ذخائر “إسرائيلية” وجدت بحوزتهم.